أخبار عاجلة

تصنيف عالمي متقدم للسعودية في مؤشر «ريادة الأعمال»

تصنيف عالمي متقدم للسعودية في مؤشر «ريادة الأعمال»
تصنيف عالمي متقدم للسعودية في مؤشر «ريادة الأعمال»

كلية بابسون: احتلت الترتيب السابع

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، تَقَدُّم المملكة 10 مراكز في مؤشر حالة ريادة الأعمال، لتصل إلى المركز السابع في عام 2020م، بعد أن كانت في المركز الـ17 في عام 2019م؛ وذلك وفقًا لتقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال لعام /2021م، الذي تُعِده كلية بابسون العالمية بالتعاون مع كلية لندن للأعمال.

ويعتمد مؤشر حالة ريادة الأعمال، بنسبة أساسية على قياس معدل نتائج الدول في 12 عاملًا ضمن إطار منظومة ريادة الأعمال، وهي: البيئة المالية المتعلقة بريادة الأعمال، وأولويات ودعم التشريعات الحكومية، والبيروقراطية والضرائب في التشريعات الحكومية، والبرامج الريادية الحكومية، وريادة الأعمال في المراحل الدراسية.

وتتضمن هذه العوامل، ريادة الأعمال في مراحل التعليم العالي، ونقل البحوث والتطوير، والوصول إلى البنية التحتية التجارية، وديناميكية السوق المحلية، وعقبات دخول السوق المحلية، والبنية التحتية العامة والحصول على الخدمات، والثقافة ودعم المجتمع.

وكانت المملكة حققت المراتب الأولى في مؤشرات تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال لعام 2019/2020م؛ حيث جاءت في المركز الأول بمؤشر «معرفة شخص بدأ مشروعًا جديدًا»، الذي يدل على الإيجابية في بيئة الأعمال، والرغبة في العمل التجاري، فيما حصلت على المركز الثاني في مؤشر «امتلاك المعرفة والمهارات للبدء في الأعمال»، الذي يدل على التأثير الإيجابي للبرامج الداعمة على بناء مهارات الشباب والشابات، التي تؤهلهم للبدء في أعمالهم الريادية.

الجدير بالذكر أن «منشآت» تعمل بدأب على توفير جميع الاحتياجات الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال، لإيجاد بيئة واعدة تتيح فرص الازدهار عبر تقديم الخدمات الداعمة وفرص الأعمال المساندة لنمو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرته التنافسية، وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال ودعم رواد الأعمال الطموحين لتحقيق زيادة في معدلات تأسيس الشركات الجديدة.

اقرأ أيضًا:

وزير الاتصالات عن إطلاق «منظمة التعاون الرقمي»: واثقون أنها ستحقق أهدافها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محمد بن سلمان يحفظ حقوق المواطنين ويمهد للرياض الجديدة برفع الإيقاف عن الأراضي
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة