أخبار عاجلة
التموين: صرف 85 % من مقررات شهر أبريل حتى الآن -

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 20 رجب 1442 هـ الموافق 04 مارس م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال محادثات هاتفية أمس مع رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس، اعتزاز مصر بعلاقات التعاون مع اليونان وما تشهده من تطور إيجابي، خاصةً في ظل اتساق المصالح والمواقف المشتركة بين البلدين على المستوى الإقليمي.
واهتمت بتوجيهات الرئيس المصري للحكومة، بتطوير استراتيجية التنمية السياحية والاستغلال الأمثل لأصول الدولة من الأراضي والسواحل وصون قيمتها كثروة قومية، ووضع آليات عمل لزيادة نسبة تنفيذ المشروعات السياحية لتوفير فرص عمل إضافية.
وسلطت الضوء على اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بالقاهرة أمس، وموافقته على التجديد لـ أحمد أبو الغيط في منصب الأمين العام للجامعة العربية لولاية ثانية، وتأكيده على ضرورة تفعيل مبادرة السلام العربية ودعمه لحقوق مصر والسودان المائية.
وتناولت الصحف لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على هامش الاجتماعات الوزارية لجامعة الدول العربية، وتأكيد الوزير القطري أن اللقاء اتسم بروح الإيجابية والتفاؤل بعودة العلاقات إلى طبيعتها بين البلدين.
وأشارت إلى تأكيد وزير الخارجية سامح شكري، على التزام مصر بدعم كل الجهود الرامية لإنهاء الصراع في اليمن، ودعمها الكامل للإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية من أجل حماية أراضيها في وجه الاعتداءات الحوثية المتكررة.
وأفادت بأن اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة المصرية السودانية أسفر عن الاتفاق على تعزيز التعاون العسكري والأمني بين مصر والسودان، خاصة في مجالات التدريبات المشتركة والتأهيل وأمن الحدود، ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والأمنية.
ونوهت إلى إعلان التحالف الدولي في العراق استهداف 10 صواريخ لقاعدة عين الأسد العراقية التي تستضيف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وتأكيدها على إجراء تحقيق لمعرفة مصدر انطلاق هذه الصواريخ.
ولفتت الانتباه إلى أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا اليوم لمناقشة الوضع الإنساني المتدهور في إقليم تيجراي الإثيوبي وسط ضغوط من الولايات المتحدة على أديس أبابا لحماية المدنيين وإجراء تحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان بالإقليم.
// انتهى //
10:01ت م
0030
2196864.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع إجمالي وفيات كورونا لـ6791.. ووزارة الصحة تعلن الإصابات الجديدة
التالى 5 مناطق تتأثر بأمطار رعدية ورياح نشطة.. تبدأ الجمعة وتستمر 4 أيام