أخبار عاجلة

1.000.000 جرعة لقاح معطاة في السعودية

1.000.000 جرعة لقاح معطاة في السعودية
1.000.000 جرعة لقاح معطاة في السعودية
أعلنت وزارة الصحة، أمس (الأربعاء)، إعطاء أكثر من 1.000.000 جرعة من لقاح كورونا (كوفيد-19) حتى الآن من خلال 405 مواقع للتطعيم في مناطق المملكة كافة.

وستبدأ الوزارة قريباً توفير لقاحات فايروس كورونا في الصيدليات المجتمعية مجاناً داخل المملكة. ووقعت الوزارة اتفاقية شراكة إستراتيجية مع إحدى الصيدليات لتقديم اللقاحات أمس الأول (الثلاثاء)، على أن يتم الإعلان عن موعد استقبال المواطنين والمقيمين قريباً. وتأتي الشراكة ضمن الخطة الإستراتيجية المعتمدة للمملكة للوصول إلى السيطرة الكاملة على الجائحة.

وتقوم هيئة الغذاء والدواء حالياً بتقييم عدد من اللقاحات المضادة لفايروس كورونا، مؤكدة الاستعداد للتوسع السريع في عملية التطعيم في مختلف مناطق السعودية التي تسير بوتيرة عالية.

وأوضحت الوزارة أن اللقاحات المعتمدة حالياً في السعودية أو تلك التي يتم تقييمها حالياً مجازة للاستخدام بدءاً لمن تخطى عمر الـ16 أو الـ18 عاماً. وبيّنت أنه تتم جدولة مواعيدها حسب «فئات الأولوية» المقرة في «الإستراتيجية الوطنية للتحصين من فايروس كورونا المستجد».

وأتاحت الوزارة تقديم مواعيد «الجرعة الثانية» من لقاح كورونا للراغبين ممن تمت إعادة جدولة جرعاتهم عبر تطبيق صحتي، كما جرى التوجيه بربط قبول المشاركين في موسم الحج بتلقيهم اللقاح المضاد لفايروس كورونا المسبب لمرض «كوفيد-19»، واعتباره الشرط الرئيسي للمشاركة.

ودعت الوزارة، المواطنين والمقيمين اإلى سرعة التسجيل للتطعيم بلقاح كورونا حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وحمايةً لهم من الإصابة بفايروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

وأعلنت تسجيل (331) حالة إصابة مؤكدة بفايروس كورونا وتعافي (351) حالة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد الحالات النشطة (2546) منها (501) حالة حرجة، ليصل إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى (378333) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (369277) حالة. وتم تسجيل 5 حالات وفاة حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (6510) حالات كما تم إجراء (55082) فحصاً مخبرياً جديداً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / جهود خدمية تواكب جموع المصلين في رحاب المسجد النبوي
التالى عام / اليابان تسجل 3302 إصابة جديدة بكورونا