أخبار عاجلة
موعد عودة معلول وأجايي للمشاركة مع الأهلي -
سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية -
موسيماني يضحي بنجمي الأهلي ويحدد البديل -

ولادة وحيد قرن نادر مهدد بالانقراض في أستراليا

-03-02

ولادة وحيد قرن نادر مهدد بالانقراض في أستراليا

يوجد منه 6 آلاف فقط على البرية

المواطن - ترجمة : عمر رأفت


اسمع الخبر

تحتفل حديقة حيوان تارونجا ويسترن بلينز في سيدني الأسترالية بولادة وحيد قرن أسود من الفصائل المهددة بالانقراض، وهو آخر صغير لوالده الذي توفي العام الماضي، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وحيد قرن نادر

ووصل الحراس إلى العمل يوم الأربعاء الماضي ليجدوا المولودة الجديدة بجانب والدتها في ساحة الحديقة خلف الحواجز، وقال ستيف هينكس، مدير حديقة حيوان تارونجا ويسترن بلينز إن هذا هو وحيد القرن الرابع للأم، وأيضًا أول أنثى وحيد القرن الأسود تولد هنا.

ولادة وحيد قرن من الفصائل المهددة بالانقراض
وحيد قرن

وأضاف هينكس: “وحيد القرن هذا مهم بشكل خاص؛ لأنه يحمل إرث ثور وحيد القرن الأسود كوانزا الذي توفي للأسف في عام ولعب دورًا بارزًا في برنامج التربية للحفاظ على وحيد القرن الأسود مؤكدًا: “إنه شعور رائع أن نرى ساقه الأخيرة تصل بأمان”.

فصيلة مهددة بالانقراض

فيما أفادت تقارير دليلي ميل أن الحراس وكاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة تراقب أثنى وحيد القرن وطفلها، وكذلك الحراس على مدار الساعة، ونجحت حديقة الحيوانات في تربية وحيد القرن الأسود مع أربعة أخرى وُلدت في السنوات الست الماضية، ويعتبر وحيد القرن الأسود مهددًا بالانقراض بشدة مع وجود أقل من 6 آلاف من هذه الفصيلة فقط في البرية.

وأشارت التقارير البريطانية، إلى أن كل من الأم وعجلها في حالة جيدة وسيظلان وراء الكواليس خلال الشهرين المقبلين قبل الانتقال إلى حقل وحيد القرن الأسود ليشاهدها الجمهور.
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جمعية أسر التوحد تتسلم شهادة الجودة العالمية ISO
التالى اقتصادي / سفرة رمضان تنعش سوق القهوة العربية ومكملاتها بمحافظة ينبع