أخبار عاجلة
الأهلي يطيح بالنصر من كأس مصر ويتأهل لدور الـ 16 -

علامات تدل على الإصابة بمرض الكبد الدهني

علامات تدل على الإصابة بمرض الكبد الدهني
علامات تدل على الإصابة بمرض الكبد الدهني
-02-26

علامات تدل على الإصابة بمرض الكبد الدهني

من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان
علامات تدل على الإصابة بمرض الكبد الدهني

المواطن - ترجمة : عمر رأفت


اسمع الخبر

العناوين الفرعية

مرض الكبد الدهني أكثر شيوعًا مما يعتقده الكثيرون مع عدد لا يحصى من الأعراض التي يشعر بها الجسم، والتي تحذر من أن شيئًا ما ليس صحيحًا، وقد يكون نزيف اللثة علامة على المرض، حسبما ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية.

مرض الكبد الدهني وآثاره:

وقد يكون مرض الكبد الدهني هو حالة شائعة ناتجة عن تراكم الكثير من الدهون في الكبد، ويحتوي الكبد السليم على كمية قليلة من الدهون، وتكون هناك مشكلة عندما تصل الدهون إلى خمسة في المائة إلى 10 في المائة من وزن الكبد؛ ويعتبر نزيف اللثة عرضًا من أعراض تليف الكبد، ويمكن أن يشير إلى وجود مشكلة في هذا العضو الهام في جسم الإنسان.

علامات تدل على الإصابة بمرض الكبد الدهني
الكبد الدهني

ويعتبر تليف الكبد مرضًا تدريجيًّا يتطور ببطء على مدى سنوات عديدة، وإذا استمر، فإن تراكم النسيج الندبي (عبارة عن مجموعة من الخلايا والكولاجين الذي يغطي مكان الإصابة)، يمكن أن يوقف وظائف الكبد في النهاية، ولكي يتطور تليف الكبد، يجب أن يحدث تلف مستمر طويل الأمد للكبد.

وعندما يتم تدمير أنسجة الكبد السليمة واستبدالها بنسيج ندبي، تصبح الحالة خطيرة؛ لأنها يمكن أن تبدأ في منع تدفق الدم عبر الكبد، وهناك أعراض تدل على تليف الكبد وهي:

  • تسارع ضربات القلب
  • نزيف اللثة
  • دوخة
  • تراكم السوائل على الكاحلين والقدمين والساقين
  • تساقط شعر

لا علاج له حتى الآن:

ولا يوجد حاليًّا دواء محدد لمرض الكبد الدهني، ولكن هناك الكثير من الأبحاث جارية لمحاولة إيجاد علاج؛ ويمكن أن يساعد اتخاذ خيارات نمط الحياة الصحية في إيقاف تفاقم الأعراض، ومن أكثر الإجراءات المضادة فعالية ضد مرض الكبد الدهني هي فقدان الوزن.
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / سفير المملكة يلتقي بوزير أملاك الدولة والشؤون العقارية التونسي بالنيابة
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة