أخبار عاجلة

مرتزقة أردوغان يهددون اتفاق ليبيا.. والجيش الوطني: لابد من رئيس منتخب

مرتزقة أردوغان يهددون اتفاق ليبيا.. والجيش الوطني: لابد من رئيس منتخب
مرتزقة أردوغان يهددون اتفاق ليبيا.. والجيش الوطني: لابد من رئيس منتخب

مدير إدارة التوجيه المعنوي يعلق على مهمة الحكومة

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، خالد المحجوب، إنهم لن يسلموا قيادة الجيش إلا لرئيس منتخب ديمقراطيًا من قبل الشعب الليبي.

وأضاف المحجوب في تصريحات صحافية، أن مهمة الحكومة الجديدة في ليبيا التي خرجت من منتدى الحوار السياسي الليبي تهدف إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في البلاد يعبر فيها الشعب الليبي عن تطلعاته بكل حرية وشفافية بشكل مباشر.

وأشار المحجوب إلى أنه «طالما لا تزال هناك قوات أجنبية في ليبيا ومرتزقة تجلبهم تركيا يوميًا وسلاح خارج سلطة الدولة فإن الحاجة لجيش وطني منظم تظل قائمة».

يأتي ذلك فيما أعلن رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، مساء الخميس، تقديم تشكيلة حكومة وحدة وطنية للبرلمان الليبي.

وأضاف الدبيبة خلال مؤتمر صحافي في العاصمة طرابلس، أن «هذه الخطوة جاءت احتراماً للمدة الزمنية الممنوحة لنا في خارطة الطريق»، موضحا أنه وضع في اعتباره «الأبعاد التي عاشتها البلاد في الفترة الأخيرة وخروجها مؤخرا من حالة نزاع حاد وشعور الكثير من أبناء الأمة الليبية بالتهميش وغياب التمثيل، وكذلك إشكالية الشرعية السياسية والقانونية وانقسام المؤسسات».

ونوه الدبيبة بأنه «اعتمد على التشاور والحوار أساسا لإعداد المقترح»، وخاض «جولات مشاورات مكثفة مع ممثلي الدوائر الانتخابية في مجلس النواب ومع ممثلين عن لجنة الحوار، بالإضافة إلى بعض ممثلي مكونات المجتمع المختلفة».

هذا وأفاد بيان للرئاسة المشتركة لمجموعة العمل السياسي المعنية بليبيا، أن «المجموعة تدعو مجلس النواب إلى الإسراع في عقد جلسة رسمية بهدف التصويت على منح الثقة للحكومة المقترحة».

وأشادت المجموعة «بالتزام رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس الوزراء الدبيبة بتشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة».

اقرأ أيضا:

محلل سياسي: الإدارة الأمريكية الجديدة تحاول تغيير أدواتها في ليبيا
الأمم المتحدة: استهداف باشاغا عمل متهور يُهدد الاستقرار والأمن في ليبيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تقرير / المملكة أولت تغير المناخ جل اهتمامها ضمن التحول في قطاع البيئة تحقيقاً لرؤية 2030
التالى موسم «الكنة» يبدأ اليوم الجمعة.. و«الزعاق» يوضح 4 خصائص مناخية