أخبار عاجلة
10 حالات اختناق في حريق مول تجاري بالرياض -
العالمي يتحدى سد قطر -
وفاة الممثلة البريطانية هيلين ماكروري -

سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية
سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

رام الله 14 رجب 1442 هـ الموافق 26 فبراير م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس أهمية تنفيذ ما ورد في المرسوم الرئاسي لإطلاق الحريات العامة في دولة فلسطين، من أجل إجراء الانتخابات العامة بصورة شفافة وحرة ونزيهة تكرس الحياة الديمقراطية.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اعتدت قوات الاحتلال على المواطنين في خيمة التضامن مع عائلة عليان شمال القدس المحتلة، واستيلائه على 193 دونما شرق محافظة رام الله والبيرة، بهدف إقامة "مكب للنفايات" يخدم المستوطنات، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين من الضفة.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بتأكيدات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، على أن القضية الفلسطينية هي المركزية الأولى للأمة العربية، رافضة أية مشاريع أو خطط تستهدف حقوق شعبنا المشروعة في الحرية والاستقلال.
ونشرت صحف هذا اليوم أقوال وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، إن اللقاء الذي جمع قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال "تامير يدعي" يرافقه رئيس مجلس مستوطنات وسط الضفة مع شبيبة التلال في البؤرة الاستيطانية "استر" المقامة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، يؤكد تكامل الأدوار مع عناصر الإرهاب اليهودي.
وتحدثت صحف فلسطين عن اقتحام 115 مستوطنا يهوديا ، المسجد الأقصى المبارك وتجولوا في باحة صحن الصخرة المشرفة ، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وقاموا بعرض خرائط تتعلق بالهيكل المزعوم.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 11 وفاة و2100 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و1096 حالة تعاف، في جميع المحافظات الفلسطينية.
// انتهى //
11:45ت م
0045
2195029.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مجلس الأمن يرحب بمبادرة المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل
التالى مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثي ضد السعودية ويطالب بوقف التصعيد بمأرب