أخبار عاجلة

نجم ريال مدريد يتصدى لـ«رسائل الكراهية» بهذه الطريقة

نجم ريال مدريد يتصدى لـ«رسائل الكراهية» بهذه الطريقة
نجم ريال مدريد يتصدى لـ«رسائل الكراهية» بهذه الطريقة

مقطع فيديو لنجوم كرة القدم

قاد الدولي الألمان توني كروس، متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني، مجموعة من لاعبي كرة القدم، لنشر مقطع فيديو عبر منصة تبادل الصور «إنستجرام»، من أجل الكشف عن رسائل الكراهية الموجهة إليهم في الآونة الأخيرة.

وتضمن مقطع الفيديو، الذي أبرزته وكالة «360 سبورت» تواجد 14 لاعبًا إلى جانب كروس، على رأسهم نيكلاس زوله، مدافع فريق بايرن ميونخ، والفرنسي دايوت أوباميكانو، مدافع لايبزج، وتيمو هورن، حارس مرمى كولن.

وكسر نجم النادي الملكي حاجز الصمت إزاء رسائل الكراهية عبر منصات التواصل الاجتماعي، معقبًا: «المضايقات الإلكترونية هي مشكلة نتعرض لها جميعًا في المجتمع، حيث يجرؤ الناس على فعل أشياء خلف ملفات شخصية مجهولة الهوية».

وتتضمن رسائل الكراهية الموجهة للاعبين، عبارات مثل؛ «أتمنى أن تموت في الجحيم»، وهي رسالة موجهة إلى كروس، فيما كانت رسالة أخرى تتضمن عبارة: «سأطعنك»، ضد هورن حارس فريق كولون.

وحاول الفيديو توعية الجماهير بشأن تلك الرسائل المسيئة، موضحًا: «بالتأكيد خطاب الكراهية ليس تعييرًا عن رأي، خطاب الكراهية والمضايقات الإلكترونية، هي جريمة تحدث في كثير من الأحيان دون أي عواقب».

واكتسبت قضية «رسائل الكراهية»، اهتماماً كبيراً من مختلف الدول، كما تم مناشدة شبكات التواصل الاجتماعي باتخاذ تدابير أكثر صرامة من أجل التصدي لتلك الظاهرة، فيما تكثف سلطات الدول جهودها من أجل ملاحقة المخطئين.

وأعرب الألماني جوليان ناجلسمان، المدير الفني لفريق لايبزج، عن ارتياحه الشديد لفكرة الفيديو من أجل إماطة اللثام عن مثل تلك الجرائم وعدم السكوت عنها، مضيفًا: «أتمنى أن يكون هناك حل لإنهاء المضايقات الإلكترونية».

اقرأ أيضًا:

هيتز يُحصّن عرين بروسيا دورتموند حتى عام 2023
أتلتيكو يخشى مفاجآت الغواصات.. وبرشلونة يتأهب لرد الدين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة تحضير طبق الجريش على الطريقة السعودية باحترافية
التالى فلكية جدة: قمر رمضان يشاهد بالعين المجردة ويقترن بالمريخ