أخبار عاجلة
السيسي يلتقى كبار قادة الجيش المصري -

شعلة «طوكيو » تُثير الجدل رغم القيود الصارمة

شعلة «طوكيو » تُثير الجدل رغم القيود الصارمة
شعلة «طوكيو 2020» تُثير الجدل رغم القيود الصارمة

بسبب جائحة فيروس كورونا

أكد منظمو «طوكيو »، اليوم الخميس، أن مسيرة الشعلة الأولمبية لدورة الألعاب الصيفية التي تُقام في العاصمة اليابانية، ستنطلق من مدينة فوكوشيما، يوم 25 مارس المقبل، مع إتباع إجراءات التباعد الاجتماعي؛ بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد.

وتم تشجيع المواطنين على متابعة مسيرة الشعلة الأولمبية عبر الإنترنت، وطلب المنظمون من المشاهدين، الذين سيتواجدون على جانب الطريق ارتداء الكمامات، وعدم الهتاف للحد من إمكانية انتشار فيروس «كوفيد-19».

وكشفت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو عن الإجراءات التي ستطبق خلال المسيرة التي تستمر 121 يومًا، والتي ستنطلق من مركز تدريب كرة القدم «جي فيلدج» بالقرب من محطة فوكوشيما النووية، والتي شهدت قبل عشر سنوات أسوأ حادث نووي شهدته اليابان.

وأوضح منظمو «طوكيو 2020»، في بيان رسمي، أن المبادئ التوجيهية «تمت صياغتها؛ لضمان حماية جميع المشاركين في مسيرة الشعلة الأولمبية، والمشجعين والمشاهدين، بالإضافة إلى السكان المحليين».

ويحمل الشعلة بالتعاقب عشرة آلاف شخص عبر جميع المحافظات الـ47 في بلاد الشمس المشرقة، وتنتهي المسيرة في الحفل الافتتاحي لدورة الألعاب الأولمبية، يوم 23 يوليو المقبل؛ حيث يرفع الستار عن الحدث العالمي بعد عام من التأجيل بسبب الجائحة.

وقال تاتسويا ماروياما، حاكم محافظة شيمان الغربية، الأسبوع الماضي، إنه يدرس إلغاء المسيرة في المنطقة؛ لأنه غير راض عن إجراءات مكافحة فيروس كورونا، المطبقة من قبل الحكومة المركزية، وحكومة مدينة طوكيو.

وعارض تاتسويا مارويانا، الذي لم تتأثر مقاطعته بالفيروس التاجي إلى حد كبير، إقامة الدورة الأولمبية، موضحًا: «أعتقد أنه من غير المقبول أن ينتشر فيروس كورونا في الأولمبياد كمهرجان للسلام».

ويبدو أن الحدث العالمي لم يُعد يثير شغف الشعب الياباني؛ حيث كشف استطلاع حديث للرأي، أن ما يقرب من 80%، قالوا إنه يجب إلغاء أولمبياد طوكيو والألعاب البارالمبية، أو إعادة جدولة الحدثين في ظل استمرار الوباء.

وتم فرض الطوارئ في عشر محافظات، بينها طوكيو والمناطق المحيطة بها، منذ مطلع يناير الماضي؛ بسبب عودة تفشي عدوى كورونا، فيما يتوقع أن ترفع الحكومة الإجراءات في بعض المحافظات قريبًا.

ولم تشهد اليابان حتى الآن معدلات انتقال للعدوى مثل تلك التي شهدتها أوروبا والولايات المتحدة، وقد سجلت نحو 428500 ألف حالة إصابة، ونحو 7647 وفاة؛ بسبب العدوى، وفقًا لوزارة الصحة والعمل والرفاهية.

اقرأ أيضًا:

منظمو «طوكيو 2020» يردون على تصريحات موري بطريقة خاصة

«كورونا» يهدد مسار شعلة أولمبياد طوكيو 2020

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بدء اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية.. الأحد
التالى منظمتان يمنيتان توجهان نداءً عاجلًا لإنقاذ حياة محتجزين في سجون الحوثي