أخبار عاجلة
أسعار الأسمنت اليوم 18/ 4/ 2021 في مصر -

بايرن يتأهب لتجاوز الكبوة أمام كولن.. والثيران الحمراء تقبل التحدي

بايرن يتأهب لتجاوز الكبوة أمام كولن.. والثيران الحمراء تقبل التحدي
بايرن يتأهب لتجاوز الكبوة أمام كولن.. والثيران الحمراء تقبل التحدي

الصراع يشتعل على صدارة بوندسليجا

يسعى فريق بايرن ميونخ إلى تجاوز الكبوة المحلية التي واجهها في الفترة الأخيرة، عندما يستقبل كولن، بعد غدٍ السبت، على ملعب إليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم «بوندسليجا».

واستعاد الفريق البافاري العافية خارج الديار بعدما قطع بأقل مجهود نصف الطريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز على مضيفه لاتسيو، برباعية مقابل هدف وحيد، أمس الأول الثلاثاء، على ملعب الأولمبيكو، في ذهاب دور الـ16.

وبعد أن توج بايرن بلقب كأس العالم للأندية في قطر، افتقد الكثير من النجاعة في منافسات الدوري المحلي؛ حيث تعادل مع أرمينيا بيلفيلد، ثم خسر أمام آينتراخت فرانكفورت، ليضيق الفارق على القمة أمام لايبزج، المطارد المباشرة، إلى نقطتين فقط قبل خوض غمار منافسات هذه الجولة.

ويدرك بايرن أن تحقيق نتيجة سلبية أمام ضيفه كولن، قد تمنح لايبزج فرصة الصعود إلى قمة الترتيب في حال فوز الثيران الحمراء على بروسيا مونشنجلادباخ، بينما تبدو المعركة المحمومة خلف ثنائي القمة، من أجل احتلال المركزين المتبقيين المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتتنافس عدة فرق على المركزين الثالث والرابع، وهي: فولفسبورج، وآينتراخت فرانكفورت، وباير ليفركوزن، وبروسيا دورتموند؛ حيث تفصل ست نقاك فقط بين دورتموند، صاحب المركز السادس، وفولفسبورج، صاحب المركز الثالث.

مغامرة روما

وسافر بايرن إلى روما في ظل وجود إصابات مؤثرة، كما حالت مشاكل فيروس كورونا من اصطحاب الفريق بكامل القائمة، لكن الجناح الواعد جمال موسيالا، صاحب الـ17 عامًا، استغل الفرصة التي أتيحت له، وأصبح أصغر لاعب في النادي يسجل هدفًا في البطولة.

وحول تألق موسيالا، قال هانز فليك، المدير الفني للفريق البافاري: «كلنا سعداء أن جمال لعب بشكل جيد وسجل هدفًا، أدى عملًا جيدًا، وقدم أوراق الاعتماد مع الفريق بالنظر إلى الموهبة التي يتمتع بها، والثقة التي يؤدي بها».

واختار موسيالا هذا الأسبوع، اللعب للمنتخب الألماني بقيادة المدرب يواكيم لوف بدلًا من اللعب بألوان الفريق الإنجليزي بقيادة جاريث ساوثجيت، ويمكن يُستدعى إلى المانشافت بشكل فوري من أجل قطع الطريق أمام الأسود الثلاثة.

ويدرك البايرن صعوبة المهمة أمام ضيفه كولن، الباحث عن الهروب من مناطق الخطر؛ حيث يقبع في المركز الرابع عشر، بفارق ثلاث نقاط أمام بيلفيلد، الذي يحتل المركز الذي يخوض صاحبه ملحق الصعود والهبوط، ويمر الفريق بموسم صعب.

وفي المقابل، اعترف مدافع كولن الواعد إسماعيل جاكوبس، في تصريحات أبرزها موقع النادي الرسمي: «دائمًا يقول المرء إن بالإمكان الفوز فقط، ولكن أمام بايرن ميونخ، هذا هو الحال، ليس لدينا ما نخسره».

وأخطأ بايرن محليًّا، لكنه فاز في أوروبا، وفي المقابل، خسر لايبزج أمام ليفربول في دوري الأبطال بهدفين دون رد، ولكن فريق الثيران الحمراء استطاع أن يستعيد التوازن وفاز على هيرتا برلين، بثلاثية دون رد، في الجولة الماضية بالدوري.

طموح اللقب الأول

ويسعى لايبزج، بقيادة المدرب الواعد جوليان ناجلسمان، إلى التتويج باللقب الأول سواء في الدوري أو الكأس، بالنظر إلى مردود الثيران الحمراء منذ قدم أوراق الاعتماد بين الكبار، حيث يلتقي مع فولفسبورج في دور الثمانية منتصف الأسبوع المقبل.

وقال مهاجم لايبزج يوسف بولسن: «نحب أن نقبل تحدي المعركة في البوندسليجا أمام بايرن ميونخ، ونحن سعداء؛ لأننا في معركة متقاربة مع أربعة فرق أخرى على قمة المسابقة، وما زال في الإمكان تحقيق الحلم المفقود».

ويحل فرانكفورت، الذي فاز بتسع مباريات، وتعادل في اثنتين في آخر 11 مباراة، ضيفًا على فيردر بريمن، غدًا الجمعة، في افتتاح مباريات الجولة الـ23، وفي حال تحقيق الفوز، سيصعد إلى المركز الثالث، على الأقل حتى نهاية المباراة التي يستضيف فيها فولفسبورج فريق هيرتا برلين، يوم السبت، ويقترب بقوة من اللعب في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وأوضح مدرب فرانكفورت، آدي هوتير: «لن أخمد النشوة، وسأتأكد دائمًا من أن الفريق يحافظ على تركيزه في التدريبات، نعلم أن فيردر بريمن سيسعى إلى إبداء رد فعل بعد الخسارة برباعية نظيفة أمام هوفنهايم، لن يقدموا لنا هدايا».

ويحتل بريمن المركز الثاني عشر على سلم ترتيب بوندسليجا، لكن بفارق خمس نقاط فقط أمام بيلفيلد، الذي يحل ضيفًا على دورتموند، بينما يلتقي شالكه مع مضيفه شتوتجارت، في بقية المباريات التي تُقام السبت.

ويفتتح يونيون برلين، الذي يأمل في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل، مباريات يوم الأحد، عندما يواجه هوفنهايم، كما سيلعب باير ليفركوزن مع فرايبورج في ذات اليوم، فيما يلتقي ماينز، الذي تحسنت نتائجه مؤخرًا، مع أوجسبورج، صاحب المركز الثالث عشر، في مباراة بست نقاط بحثًا عن الهروب من دوامة الهبوط.

اقرأ أيضًا:

بايرن ميونخ يتلقى دفعة مزدوجة قبل اختبار كولن

«موهوب بايرن» ينتزع رقمًا إنجليزيًّا في دوري الأبطال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رياضي / اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون تعقد اجتماعها الـ 119
التالى أجسام طائرة مضيئة اقتربت من الأرض وثقتها عناصر البحرية الأمريكية