أخبار عاجلة
Google Earth يظهر الأضرار الناجمة عن تغير المناخ -
عروض المرشدى رمضان من 15 ابريل حتى 22 ابريل 2021 -

الصين تسجل لقاحين جديدين ضد كورونا للاستخدام العام

الصين تسجل لقاحين جديدين ضد كورونا للاستخدام العام
الصين تسجل لقاحين جديدين ضد كورونا للاستخدام العام

يتمتعان بمزايا أفضل من نظيريهما الغربيين

أعلنت «الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية» الصينية، اليوم الخميس، موافقتها على لقاحين آخرين لفيروس كورونا المستجد للاستخدام العام، حسبما ذكرت «رويترز».

اللقاحان المعتمدان حديثًا تصنعهما شركة «CanSino Biologics Inc»، بالتعاون مع «معهد ووهان للمنتجات البيولوجية»، وهي إحدى الشركات التابعة للمجموعة الوطنية الصينية للصناعات الدوائية «Sinopharm».

وانضمَّ اللقاحان الجديدان إلى لقاح من «Sinovac Biotech» تمَّت الموافقة عليه في وقت سابق من هذا الشهر، كما تمت الموافقة على لقاح رابع من وحدة «Sinopharm» في بكين العام الماضي.

وقالت وحدة ووهان في «سينوفارم»، أمس الأربعاء، إن معدل نجاعة لقاحها بلغ 72.51٪ ضد فيروس «كوفيد–19»، مستشهدةً بتحليل مؤقت لبيانات التجارب السريرية في وقت متأخر.

ويمكن تخزين اللقاحات الصينية الأربعة المعتمدة في درجات حرارة التجميد العادية؛ ما يجعلها خيارًا جذابًا محتملًا للبلدان النامية، التي قد تواجه صعوبة في نشر لقاحات من شركتي «Pfizer» و«Moderna» التي تتطلب درجات حرارة أشد برودة للتخزين على المدى الطويل.

وتقوم الصين بتصدير لقاحي «Sinovac» و«Sinopharm» السابقين إلى دول في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: 

في المدن والمحافظات.. وزارة الصحة تكشف حصيلة الشفاء الجديدة من كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القبض على مقيم ترصد لعملاء المصارف وسرق ما بحوزتهم في الرياض
التالى سياسي / الرئيس الأمريكي يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الأفغاني