أخبار عاجلة

جائع أمريكي يشتري قطعتي بيتزا بنحو 500 مليون دولار

جائع أمريكي يشتري قطعتي بيتزا بنحو 500 مليون دولار
جائع أمريكي يشتري قطعتي بيتزا بنحو 500 مليون دولار

على طريقة المقايضة بـ«بيتكوين»..

في أحد أيام شهر مايو الماضي، شعر أحد الأمريكيين بالجوع، فلجأ إلى استخدام (المقايضة) للحصول على الطعام.

وعمد الجائع لازلو هانياك إلى استخدام آلاف الوحدات من عملة البيتكوين؛ لشراء قطعتين من البيتزا فقط، دون أن يدري أن قطعتي البيتزا اللتين قام بشرائهما من أحد المطاعم الأمريكية الشهيرة مقابل 10 آلاف بيتكوين سيبلغ سعرهما في الوقت الحالي نحو 490 مليون دولار.

كان سعر البيتكوين في ذلك التوقيت يبلغ نحو 0.003 دولار للبيتكوين الواحد، فيما كان يبلغ سعر البيتزا التي تم شراؤها نحو 30 دولارًا، بحسب ما ذكر موقع Investorplace .

وجرت المقايضة الشهيرة على أحد منتديات الإنترنت، وكانت تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام البيتكوين في شراء سلع ملموسة.

ولم يبدِ الرجل ندمًا حيال الأمر، ففي تصريحات سابقة لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، قال هانياك، والذي يعمل مطورًا للبرمجيات لم يكن للبيتكوين أي قيمة في ذلك الوقت، لذلك كانت فكرة المقايضة أمرًا رائعًا.. لم يكن أحد يعلم أنه سيصبح بتلك الضخامة.

وبمعايير اليوم، فإن مطور البرمجيات الأمريكي كان ليصبح أحد حيتان البيتكوين في الوقت الحالي بثروة تقدر بملايين الدولارات.

ويطلق لقب حوت في عالم البيتكوين المليء بالغموض والإثارة على المستثمر الذي تتراوح حجم محفظته ما بين 10 و100 ألف بيتكوين؛ ما يجعل ثروات هؤلاء الأشخاص تقدر بملايين الدولارات مع المستويات القياسية الحالية التي تحققها العملة المشفرة.

وبحسب بيانات Coindesk تحوم مستويات البيتكوين الواحد في الوقت الحالي حول 49 ألف دولار، فيما تقترب القيمة السوقية للعملة المشفرة من مستوى تريليون دولار.

وفي مايو من كل عام يحتفل مجتمع مستثمري البيتكوين بيوم بيتزا البيتكوين، فعلى الرغم من كون تلك البيتزا هي الأغلى في التاريخ، لكنها فتحت الباب لاستخدام العملة المشفرة في عمليات الشراء والبيع للمرة الأولى على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: 

«بيتكوين» تقفز فوق 38 ألف دولار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام/ جامعة الأميرة نورة تعلن جاهزيتها لبدء امتحانات نهاية العام الدراسي.
التالى اقتصادي / الأسهم الباكستانية تغلق على تراجع بنسبة 0.18%