أخبار عاجلة

قائد الجيش الإسرائيلي: جاهزون لعمل عسكري ضد إيران «المهددة للمنطقة»

قائد الجيش الإسرائيلي: جاهزون لعمل عسكري ضد إيران «المهددة للمنطقة»
قائد الجيش الإسرائيلي: جاهزون لعمل عسكري ضد إيران «المهددة للمنطقة»

تتقدم بسرعة في برنامجها النووي

وصف وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، إيران بأنها «مشكلة المنطقة والعالم كله، وتشكل تهديدًا ضد إسرائيل أيضا»، مؤكدًا أن جيش بلاده جاهز لأي عملية ضد إيران إن اقتضت الحاجة.

 جاء ذلك في تصريحات أدلى بها جانتس خلال مشاركته في حفل تخريج للضباط قال خلالها: «نعرف أن إيران تتقدم بسرعة في كافة مجالات البرنامج النووي، وتكدس العديد من الأدوات، وتقوم بتخصيب اليورانيوم ونصب المئات من أجهزة الطرد المركزي المتقدمة والسرية، وتقوم بتخريب جهود الوكالة الدولية للطاقة النووية للإشراف عليها».

وأضاف: «الكثير من جهود إيران لا يمكن التراجع عنها؛ لأنها تكتسب الكثير من المعرفة والخبرة. الولايات المتحدة، وأوروبا ودول الشرق الأوسط تعرف جيدًا خطوات إيران التي يمكن أن تقود إلى سباق تسلح واسع».

وتابع جانتس: «إيران هي مشكلة المنطقة والعالم كله، لكنها تشكل تهديدًا كبيرًا أيضًا لدولة إسرائيل؛ لذلك يجب علينا العمل، بالتنسيق مع الدول العظمى، على ضمان أنه في حال التوقيع على اتفاق مع إيران، أن يؤدي إلى وقف البرنامج النووي ووقف خطتها للتموضع في سوريا. الجيش الإسرائيلي جاهز في أي وقت لإمكانية تنفيذ خطط ميدانية إن اقتضت الحاجة».

اقرأ أيضًا:

واشنطن لـ«إيران»: للصبر حدود.. والالتزام بالاتفاق النووي شرط رفع العقوبات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير التعليم: لغة الأرقام تعبّر عن نجاح التعليم عن بُعد في المملكة
التالى إتاحة تصاريح العمرة عن طريق الفنادق المحيطة بالمسجد الحرام