أخبار عاجلة
تفاصيل جديدة في حادث وزير الشباب والرياضة -

ولي عهد البحرين: السعودية هي العمق الاستراتيجي للأمتين العربية والإسلامية

-02-25

ولي عهد البحرين: السعودية هي العمق الاستراتيجي للأمتين العربية والإسلامية

أكد اعتزازه بما يجمع بلاده مع الرياض من وحدة الصف والهدف
ولي عهد البحرين: السعودية هي العمق الاستراتيجي للأمتين العربية والإسلامية

المواطن - الرياض


اسمع الخبر

العناوين الفرعية

أكد ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن السعودية هي العمق الاستراتيجي للأمتين العربية والإسلامية.

دور السعودية: 

جاء ذلك خلال لقاء الأمير سلمان بن حمد مع رؤساء التحرير في البحرين، حيث أكد على الدور المحوري للشقيقة الكبرى  السعودية، لأنها العمق الاستراتيجي للأمة العربية والإسلامية، كما أنها عامل استقرار للمنطقة والاقتصاد العالمي، مؤكدًا اعتزازه بما يجمع البحرين معها من وحدة الصف والهدف.

ولي عهد البحرين: السعودية هي العمق الاستراتيجي للأمتين العربية والإسلامية - المواطن

الوضع مع قطر: 

وبالنسبة إلى الوضع مع قطر قال:  ‬مجلس‭ ‬التعاون‭ ‬لدول‭ ‬الخليج‭ ‬العربية‭ ‬هو‭ ‬صمام‭ ‬أمان‭ ‬للمنطقة،‭ ‬وأي‭ ‬حلٍ‭ ‬يتم‭ ‬التوصل‭ ‬إليه‭ ‬يجب‭ ‬أن‭ ‬يرضي‭ ‬الجميع‭ ‬ويحفظ‭ ‬ويحمي‭ ‬حقوق‭ ‬المواطنين،‭ ‬ويتطلع ‬بأن‭ ‬تكون‭ ‬المحصلة‭ ‬لصالح‭ ‬الجميع،‭ ‬ونشير‭ ‬هنا‭ ‬بأنه‭ ‬تاريخيًا‭ ‬كانت‭ ‬البحار‭ ‬والحدود‭ ‬البحرية‭ ‬مفتوحة‭ ‬للصيادين‭ ‬بالبلدين‭ ‬لممارسة‭ ‬نشاطهم‭ ‬والحماية‭ ‬والانغلاق‭ ‬بدأ‭ ‬لأسباب‭ ‬سياسية‭ ‬وليس‭ ‬لحماية‭ ‬الثروة‭ ‬السمكية‭. ‬ومن‭ ‬يريد‭ ‬علاقات‭ ‬طيبة‭ ‬مع‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭ ‬فنحن‭ ‬أول‭ ‬الداعمين‭ ‬لها‭ ‬ولكننا‭ ‬لن‭ ‬نتساهل‭ ‬في‭ ‬حماية‭ ‬مصالح‭ ‬الوطن‭ ‬والمواطنين‭. ‬ووفق‭ ‬اتفاق‭ ‬العلا‭ ‬فإن‭ ‬التواصل‭ ‬مطلوب‭ ‬من‭ ‬الجميع‭ ‬والمملكة‭ ‬بادرت‭ ‬بالتواصل‭ ‬مع‭ ‬قطر‭ ‬وبانتظار‭ ‬تجاوبهم،‭ ‬ونرحب‭ ‬باللقاء‭ ‬المباشر‭ ‬معهم‭. ‬

 

 
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة