أخبار عاجلة

الداخلية العراقية: خدعة «الإرهابي الأول» زادت عدد الضحايا

الداخلية العراقية: خدعة «الإرهابي الأول» زادت عدد الضحايا
الداخلية العراقية: خدعة «الإرهابي الأول» زادت عدد الضحايا

الثاني استغل التجمع حول زميله القتيل

كشفت وزارة الداخلية العراقية، عن تفاصيل الهجوم الانتحاري الذي استهدف ساحة الطيران بالعاصمة بغداد، اليوم الخميس، مشيرة إلى الانتحاريين الإرهابيين كانا تتم ملاحقتهما أمنيًا. 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة اللواء خالد المحنا: «الحصيلة الأولية لهجوم ساحة الطيران ارتفعت إلى 15 شهيدًا و28 جريحًا حتى الآن»، مضيفًا «هذه الحصيلة رسمية، وغير نهائية وقابلة للارتفاع»، وفقًا لوسائل إعلام عراقية.

وأضاف: «الانتحاري الأول فجَّر نفسه بعد أن ادعى أنه مريض واجتمع الناس حوله، أما الثاني فجر نفسه بعد أن تجمع الناس لنقل المصابين في التفجير الأول».

وأصدر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، بيانًا قال فيه: «اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، صباح اليوم الخميس».

من جانبها، أكدت قيادة العمليات المشتركة، أن الانفجار الأول وقع قرب سينما غرناطة بعد قيام الإرهابي بالصراخ ونداء المواطنين لمساعدته على أنه مريض.

وقال المتحدث باسم القيادة، تحسين الخفاجي، في تصريح متلفز، إن «الانفجار الأول حدث قرب سينما غرناطة، بعد تمثيل الإرهابي لدور المريض، أعقبه انفجار ثانٍ بعد وصول القوات الأمنية إلى مكان الانفجار الأول؛ ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى».

اقرأ أيضًا:

حصيلة أولية لانفجارات بغداد: أكثر من 10 قتلى و17 جريحًا

بالفيديو.. تفجيران انتحاريان في ساحة الطيران ببغداد وسقوط قتلى وجرحى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صافرة أليخاندرو هيرنانديز تضبط إيقاع «ديربي مدريد»
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض