أخبار عاجلة

مذكرة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بين «ساما» و«الموارد البشرية»

مذكرة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بين «ساما» و«الموارد البشرية»
مذكرة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بين «ساما» و«الموارد البشرية»

تنفيذًا لخطة العمل الخاصة المُصدِّق عليها من مجلس الوزراء

وقَّع البنك المركزي السعودي (ساما)، مذكرة تعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ وذلك في خطوة تأتي تحقيقًا للأهداف الاستراتيجية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتنفيذًا لخطة العمل الخاصة بها الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (42) وتاريخ 15/01/1440هـ.

ووقّع المذكرة عن «ساما»، وكيل محافظ البنك المركزي للرقابة الدكتور فهد بن إبراهيم الشثري، بينما وقَّعها عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وكيل الوزارة لتنمية المجتمع أحمد بن صالح بن ماجد.

ويسعى البنك المركزي ووزارة الموارد البشرية، من هذه المذكرة، إلى تعزيز التعاون والتنسيق، وتطوير ودعم آليات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بين الجهتين، بجانب العمل على تعزيز تقديم الخدمات المالية للجهات غير الهادفة إلى الربح التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية.

كما يستهدف الطرفان، بموجب مذكرة التعاون، تسهيل تبادل المعلومات والخبرات الإشرافية والرقابية، والتعاون في تطوير الإجراءات والأنشطة المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة إلى تنسيق الجهود المبذولة لتمكين القطاع غير الربحي من حشد وتنويع الموارد، وإنفاقها بما يتفق مع سلامة النظام المالي.

وتتضمَّن المذكرة تعزيز التعاون في مجال تدريب وتطوير وتأهيل الموارد البشرية بين البنك المركزي ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المجالات المشتركة، وأيضًا الجهات الخاضعة لإشراف الجهتين.

اقرأ أيضًا:

قواعد ممارسة التمويل الجماعي بالدين.. المركزي السعودي يعلن التفاصيل

«المركزي السعودي»: رفع سقف إصدارات «أذونات ساما» إلى 10 مليارات ريال

البنك المركزي السعودي يصدر ضوابط اعتماد المنتجات التأمينية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / أمانة نجران تنفذ 802 جولة رقابية على المنشآت التجارية
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض