«الإعلام الرياضي» يفتح الباب أمام تغطية «فورمولا إي الدرعية »

«الإعلام الرياضي» يفتح الباب أمام تغطية «فورمولا إي الدرعية »
«الإعلام الرياضي» يفتح الباب أمام تغطية «فورمولا إي الدرعية 2021»

ضمن برنامج تطوير الإعلاميين الواعدين..

رشّح الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، عددًا من الإعلاميين للمشاركة في التغطية الإعلامية لمنافسات «سباق فورمولا إي الدرعية »، ضمن برنامج تطوير الإعلاميين الواعدين، الذي يندرج تحت مبادرة تطوير الإعلام الرياضي.

وأتاحت «فورمولا إي» الفرصة لمجموعة من الإعلاميين ليكونوا ضمن الفريق الإعلامي لتغطية السباقات المثيرة، والمشاركة في إعداد التقارير التلفزيونية للمنافسات، والحضور في كواليس حلبة السباق، والاستفادة من الخبرات الإعلامية العالمية الحاضرة لتغطية الحدث الكبير.

وجاء الترشيح بعد إقامة منافسة إعلامية بين عدد من طلاب الجامعات وحديثي التخرج الذين سبق لهم المشاركة في برامج الاتحاد التدريبية خلال العام الماضي؛ حيث خضع المرشحون لعدد من الاختبارات التأهيلية وفق المعايير الإعلامية المعمول بها في الاتحاد الدولي للسيارات، كما سينضم المرشحون إلى المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي المتخصص في تغطية الراليات وسباقات الفورمولا.

وكان الاتحاد وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، نفذ في شهر ديسمبر الماضي، المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي المتخصص في تغطية الراليات وسباقات الفورمولا، شارك فيه أكثر من 200 إعلامي وإعلامية، وانتقل منهم 45 مشاركًا إلى المرحلة الثانية من البرنامج التي ستقام يوم الأربعاء المقبل.

وتستعدّ السعودية لاستضافة سباقات «فورمولا إي» يومي 26 و27 فبراير الجاري، على حلبة الدرعية، للعام الثالث على التوالي، الذي سيشهد إقامة منافساته «ليلًا» من خلال إضاءة حلبة السباق بتقنية «LED» ذات الاستهلاك المنخفض، لأول مرة في تاريخ السباق الدولي الكبير.

وتشهد منافسات النسخة الحالية من السباق على حلبة الدرعية والذي تنظمه وزارة الرياضة وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مشاركة 24 متسابقًا من أبرز نجوم اللعبة، يطمحون لتحقيق نتائج مميزة من خلال تنافس محموم منتظر في مناطق الدرعية التاريخية.

اقرأ أيضًا:

«مسوق فورمولا إي»: طبيعة الدرعية الخلابة تُمكن السيارات من السباق بانسيابية

للعام الثالث على التوالي.. السعودية تستقبل نجوم «فورمولا إي» على حلبة الدرعية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.