مدير معهد الأمراض الأمريكي: ارتداء الكمامات قد يستمر حتى 2022

مدير معهد الأمراض الأمريكي: ارتداء الكمامات قد يستمر حتى 2022
مدير معهد الأمراض الأمريكي: ارتداء الكمامات قد يستمر حتى 2022

الأوضاع أواخر ستكون أفضل كثيرًا..

قال مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، إن سكان الولايات المتحدة قد يضطرون إلى ارتداء الكمامات الطبية للحماية من فيروس كورونا حتى في 2022.

جاء ذلك ردًا على سؤال حول ما إذا سيكون على الأمريكيين ارتداء الكمامات حتى في 2022: «أعتقد أن هذا أمر محتمل».

وأشار فاوتشي إلى أن الأوضاع في الولايات المتحدة ستعود أواخر 2021 إلى حالة طبيعية نسبيًا علمًا بالتطورات التي مرت بها البلاد عام ، مبينا أنها ستكون أفضل بكثير من تلك التي تعيشها الولايات المتحدة في الوقت الراهن- بحسب مقابلة مع «CNN».

وذكر أيضًا أن عوامل مثل تلقيح معظم سكان البلاد للوقاية من الفيروس، والانخفاض الكبير لمستوى الإصابات في المجتمع، ستؤدي إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية العامة بما في ذلك الإلزام بارتداء الكمامات.

وتعتبر الولايات المتحدة أول دولة في العالم من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى «كوفيد-19 » بأكثر من 28 مليون حالة، كما تتقدم على باقي الدول بفارق كبير من حيث حصيلة ضحايا الجائحة بحوالي 500 ألف وفاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.