أخبار عاجلة

إنفوجراف.. قائمة بأسماء المراكز المعتمدة للقاح كورونا في محافظة جدة

إنفوجراف.. قائمة بأسماء المراكز المعتمدة للقاح كورونا في محافظة جدة
إنفوجراف.. قائمة بأسماء المراكز المعتمدة للقاح كورونا في محافظة جدة

تضمنت 5 مستشفيات، و7 مراكز صحية..

نشرت صحة جدة، اليوم الأحد، قائمة بالمراكز المعتمدة للقاح كورونا في محافظة جدة تضمنت 5 مستشفيات، و7 مراكز صحية، موضحة بأنَّ ساعات العمل بها سيكون من الساعة ٨ صباحًا حتى الساعة ١٢ ليلًا، طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك يومي الجمعة والسبت. 

وأوضحت صحة جدة من خلال الإنفوجراف الذي نشرته حسابها الرسمي على موقع "تويتر" أن المراكز المعتمدة هي كل من (مستشفى الملك عبدالعزيز، ومجمع الملك عبدالله بشمال جدة، ومستشفى الولادة والأطفال، والمستشفى الميداني، ومستشفى أضم العام)، في حين تشمل المراكز السبعة كلا من (مركز المحجر الصحي، ومركز الأمير عبدالمجيد، ومركز البوادي 1، ومركز أبحر الشمالية الصحي، ومركز الجامعة، ومركز المرجانية الصحي برابع، ومركز الليث الصحي). 

وكانت صحة جدة قد أكدت «أن ذلك يأتي امتدادًا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين من آثار جائحة كورونا المتمثلة في تكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، وتأكيد أن صحة الإنسان أولًا، وتوفير اللقاحات الآمنة والمعتمدة في وقت قياسي للحد من انتشار الفيروس.

وأشارت إلى أن المستشفيات والمراكز الصحية، روعي فيها التوزيع الجغرافي لخدمة الجميع، مشيرةً إلى أن الآلية حسب ما أعلن عنه سابقًا، داعيةً المواطنين والمقيمين إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي لتلقي اللقاح حفاظًا على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بالفيروس.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة أن مراكز لقاحات فيروس كورونا في مختلف مناطق المملكة، تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين والمقيمين للحصول على لقاح كورونا وسط إجراءات تنظيمية متقنة وانسيابية تامة؛ حيث يُستقبل المسجلون في تطبيق «صحتي» وتُجدول مواعيدهم وفق آلية دقيقة لمنع الازدحام.

ونصحت الصحة الجميع بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وحمايةً لهم –بإذن الله– من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد–19، مجددةً تذكير الجميع بمجانية اللقاح، إنفاذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة.

اقرأ أيضًا:

«الصحة» تستعرض الأحد مستجدات لقاح «كورونا» وخريطة الإصابات بالمملكة

الصحة: إقبال كبير على مراكز لقاحات كورونا

بالفيديو.. تعرف على مراكز لقاحات كورونا في السعودية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة