مدرب الأهلي المصري يطارد اللقب العاشر.. ويعدّد مكاسب برونزية المونديال

مدرب الأهلي المصري يطارد اللقب العاشر.. ويعدّد مكاسب برونزية المونديال
مدرب الأهلي المصري يطارد اللقب العاشر.. ويعدّد مكاسب برونزية المونديال

اعتبر أن المارد الأحمر لا يقل عن الريال وبرشلونة وبايرن

أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي المصري لكرة القدم، أنه يسعي بكل قوة لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما نجح في تحقيق اللقب في نوفمبر العام الماضي، بعد الفوز على الغريم التقليدي الزمالك في «نهائي القرن».

وقال موسيماني، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إنه سيقاتل للفوز باللقب من جديد مع الاعتراف بصعوبة تكرار الإنجاز، مضيفًا: «يجب أن نعلم أن هذا الأمر صعب جدًا، في ظل وجود فرق مثل الترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي، والزمالك، والوداد المغربي، ولكننا سنقاتل للفوز بالبطولة».

الأمير السمراء

وأوضح المدرب الجنوب أفريقي: «نحاول تحقيق نفس الأمر في الدوري المصري، للحفاظ على اللقب للعام السادس تواليًا، والـ43 في تاريخ المارد الأحمر، ولكن هناك منافسة رهيبة مع أربعة فرق أخري».

وشدد موسيماني على أن الأهلي المصري فريق كبير، مثل؛ برشلونة وريال مدريد وليفربول وبايرن ميونخ، وأن جماهيره تسعي دومًا للفوز وحصد الألقاب، وهذا طموح مشروع ولكنه اشترط ذلك باقتران الأمر مع واقع الفريق.

وتابع، أنه يعشق التحدي ويضع دومًا أهداف كبيرة له، ولذلك ترك تعاقد يمتد لأربع مواسم مع صن داونز، وجاء بعقد لمدة قصيرة مع الأهلي، مشيرًا إلى أنه «لا مجال للمقارنة بين النادي المصري ونظيره الجنوب أفريقي، ليس منطقيًا أن تضع ناد يشجعه 70 مليون، في مقارنة مع أي كيان أخر، أنظر إلى البطولات والتاريخ وحتى النجوم التي علي قميص الفريق».

فخر العرب

وتطرق مدرب الأهلي للحديث عن الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مؤكدًا أن هداف البريميرليج من طراز خاص وليس فخر لمصر وحدها ولكن لأفريقيا كلها.

وأوضح المدرب الجنوب أفريقي، أنه يتمني أن يتم استنساخ لاعبين أخرين بحجم وقيمة محمد صلاح ليتواجدوا مع الأهلي، وشدد على أنه لم يبدأ حتى الأن مع المارد الأحمر لكي يتم تقييم التجربة، فهو لم يقض سوى خمسة شهور، وليس هناك الوقت لتطبيق فلسفته الفنية.

وأرجع بيتسو عدم ثبات تشكيل الفريق إلى الإصابات وفيروس كورونا، وعندما تزول تلك الأسباب ستكون الأمور أفضل دون شك، موضحًا: «خضنا مواجهة المريخ السوداني في غياب خمسة لاعبين، مثل؛ علي معلول، وحسين الشحات، وأيمن أشرف، وطاهر محمد طاهر، وصلاح محسن، هناك 7 لاعبين أصيبوا بكورونا وأربعة بإصابات مختلفة».

ضرب من الجنون

وبالحديث عن الانتقادات اعترف موسيماني: «حينما تقود فريق كبير وجماهيري، مثل؛ برشلونة، وريال مدريد، وليفربول، وفلامنجو، والاهلي المصري، يجب أن تتقبل ذلك وإلا فإنك لا تستحق التواجد فيه».

وأردف: «يدان يتعرض لذلك، ويورجن كلوب الذي فاز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا يتم انتقاده، أنا أقل من تلك الاسماء وأنا أعي ما أقول، لكنني أتقبل النقد الموضوعي الذي يسعي للبناء، وأستفيد منه في تحويل بعض الأمور، ولكن ليس منطقيًا أن تستمع لكل من حولك لأن وقتها لن تجد مجال للعمل».

وأكمل مدرب الأهلي: «ليس منطقيًا أن ترضي الجميع؛ فهذا ضرب من الجنون، لقد حققنا هدفنا من مونديال العالم للأندية، التي أقيمت مؤخرًا بالدوحة بحصد ميدالية برونزية، هذا هو الأمر، هل من العدالة أن تطالبني بالفوز على بايرن ميونخ بثلاثة أهداف».

مكاسب فنية عديدة

واستطرد: «هل لدي محمد صلاح أو ساديو ماني أو حتى أنا جوارديولا، امنحوني الوقت حتى أعمل ولا تضعوا ضغوطًا على الفريق، نحن أبطال أفريقيا وفخور بتمثيل القارة بهذا الشكل في المونديال، ونسعى للأفضل دومًا».

واعتبر المدرب الجنوب أفريقي أن الفريق «حقق مكاسب فنية عديدة، وقدم كرة قدم مركبة؛ حيث لعب أمام فرق من أمريكا الجنوبية مثل الأندية البرازيلية، المختلفة تمامًا عن بايرن ميونخ بطل أوروبا، وهو مختلف عن الدحيل القطري».

وألمح بيتسو: «من السهل أن تتحدث، ولكن صعب أن تبذل جهدًا كبيرًا حتى يتأقلم فريقك على مجابهة ثلاثة فرق مختلفة في التكتيك، وتغير طريقتك في غضون 48 ساعة، ما بين الدحيل، وبايرن، ثم بالميراس».

وختم بيتسو تصريحاته: «لا يمكن هنا المقارنة بين الأهلي وصن داونز، الأول يشجعه 70 مليون مشجع، تاريخ كبير جدا ولديه ألقاب مرعبة وتاريخ رهيب، أنظر لمقارنة النجوم على القميص هنا وهناك وهو ما يتم ترجمته إلى مسؤوليات وتحديات، هنا نحاول أن نحقق أفضل ما لدينا وندرك أننا ليس بايرن ميونخ كما يريد البعض، لكننا نعمل ونجتهد وهدفنا تحقيق الألقاب في نفس الوقت، كلنا نعرف أن بقاء أي مدير فني في فريق كبير مرتبط بالفوز والبطولات».

اقرأ أيضًا:

الأهلي المصري يقهر المريخ السوداني بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا
على حساب بالميراس.. الأهلي المصري يحصد برونزية كأس العالم للأندية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.