أخبار عاجلة
روسيا تطور دروعا جديدة للمركبات العسكرية -

رواج تجارة لقاحات «كورونا» المزيفة بالمكسيك.. والجرعة بألفي دولار

رواج تجارة لقاحات «كورونا» المزيفة بالمكسيك.. والجرعة بألفي دولار
رواج تجارة لقاحات «كورونا» المزيفة بالمكسيك.. والجرعة بألفي دولار

بعد اعتقال ستة أشخاص بتهمة تسويقها

ألقت الشرطة المكسيكية القبض على عصابة مكونة من ستة أشخاص في شمال البلاد بتهمة تهريب وترويج لقاحات مزيفة لفيروس «كورونا» المستجد، ووجدت الشرطة، حسب «دويتشة فيله» الألمانية، أن عيادة خاصة في مدينة مونتيري تعرض لقاحات مزيفة لفيروس «كوفيد-19» بمبالغ طائلة قد يصل ثمن الجرعة إلى ألفي دولار تقريبًا، في صدى لمخاوف طالما رددها خبراء من ظهور عصابات إجرامية تحاول تزييف اللقاحات. 

وقال مساعد وزير الصحة، هوغو لوبيز جاتيل، إن هناك دلائل دامغة على بيع لقاحات مزورة، بسعر يصل إلى 40 ألف بيزوس للجرعة الواحد، مضيفًا وتم بيعها على أنها لقاح «فايزر-بيونتك»، المتوافر في المكسيك عبر فرق الحكومة الصحية فقط.

ومن جهتها، ناشدت وزيرة السلامة العامة المكسيكية، روزا أيسيلا رودريغيز، المواطنين بزيارة مراكز التطعيم الحكومية إذا أرادوا الحصول على اللقاح، والتبليغ عن أي مستشفى أو عيادة خاصة يزعمون امتلاكهم له. 
وأكدت رودريغيز أنه لم يتم التصريح لأي هيئة أو مؤسسة خاصة لشراء لقاحات «كوفيد19» من الخارج لأغراض تجارية، وأن الحكومة المكسيكية هي الجهة الوحيدة المخول لها توزيع الجرعات مجانًا. 

ولطالما حذر مراقبون من انتشار عصابات إجرامية في المكسيك تحاول سرقة وقرصنة وتزوير اللقاحات وغيرها من الأدوية خلال الأزمة التي صاحبت انتشار الفيروس. 

ورغم سرقة مستودعات الأكسجين وعديد من الأدوية في السابق، إلا أن هذه أول حادثة متعلقة باللقاحات تدفع الشرطة إلى التدخل. 

وبدأت المكسيك، في 24 ديسمبر، حملة تطعيم مواطنيها من فيروس «كوفيد19»، وبدأت بالأطقم الصحية والمدرسين في الجزء الشرقي من البلاد. وشرعت، الإثنين، في تطعيم من هم فوق الـ65 عامًا. 
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض