تحديث iOS 13: كل ما نعرفه حتى الآن من توقعات، شائعات &

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في الفترة الأخيرة كثرت الشائعات و الأقاويل حول نظام iOS 13 الجديد الذي أُعلن عنهُ من قبل شركة أبل، كما تسائل العديد من الأشخاص أيضًا ما هي الأجهزة التي سوف تدعم ذلك النظام الجديد الذي يحتوي علي العديد من المميزات الجديدة التي سوف نراها للمرة الأولي في أجهزة الايفون أو الايباد، وفي ذلك المقال سوف نتحدث عن تلك الأمور جميعها، بجانب مميزات ذلك النظام بالتفصيل. فدعونا أولاً نتحدث عن تاريخ إصداره، ولكن يجب أن تعلم قبل البدء في أي شئ أن كل ما في ذلك المقال هو إشاعة أو تسريب، وأن كل الأكيد سوف يُعلن عنه في WWDC.

العناوين الرئيسية

موعد إصدار نظام آبل الجديد iOS 13

كالعادة كما نشاهد من شركة سوف يتم الأعلان عن ذلك النظام الجديد في WWDC، والذي أُعلن فيه عن الأنظمة التي أُصدرت سابقاً من عدة سنوات من قبل أبل. وخلال شهر من تاريخ الإعلان عن ذلك النظام والذي  سوف يكون في شهر يونيو من عام ، سوف تُصدر النسخة التجريبية للنظام علي الأجهزة الحديثة لأبل والتي سوف نذكرها في المقال، وذلك لكي تقوم بتجربة ذلك النظام ومعرفة بعض مميزاته، وكالعادة كما نشاهد من أبل سوف يعمل هاتفها القادم 11 بذلك النظام، ليُصدر معه في نفس التوقيت.

ما هي الأجهزة الداعمة لنظام iOS 13؟

كما نعرف جميعاً أن شركة أبل تختلف عن الأندرويد في أنها تًصدر أنظمتها ومعالجها وأغلب أجزاء هواتفها لنفسها، ونعلم أيضًا أن الشركة تهتم بتوفير الأنظمة الحديثة لهواتفها القديمة علي عكس الأندرويد الذي قليلاً ما تجد أنظمته الحديثة في هوتفهُ القديمة، وذلك كما رأينا عندما أصدرت الشركة نظام iOS 12 لهواتف ايفون 5 اس، وايفون 6، والتي للأسف لن تحصُل علي تحديث الشركة الجديد، ومن المحتمل أن لا نراه أيضًا في هواتف ايفون سي، 6 اس. فدعونا نخبركم بالهواتف التي سوف تدعم ذلك النظام والهواتف التي من المحتمل أن تدعمهُ.

هواتف ايفون الداعمة لتحديث iOS 13

اجهزة ايباد الداعمة لتحديث iOS 13

التغييرات والتحديثات بنظام iOS 13

علي عكس أي أو إس 12، يأتي ذلك النظام بالعديد من التغييرات والتعديلات الجديدة والتي سوف نراها للمرة الأولي في أجهزة الايفون والايباد كما ذكرنا في الفقرات السابقة، والتي منها واجهة عرض التطبيقات الجديدة بدلاً من التي مللنا منها في الهواتف السابقة.

الوضع الداكن (Dark mode)

تعتبر تلك الميزة من أبرز المميزات التي يأتي بها النظام الجديد، ورأيناه بالفعل في أجهزة الأندرويد حديثاً وكان يعطي شكلاً مذهلاً لتلك الأجهزة، ولكن ليس أفضل من أجهزة الايفون بذلك الوضع حيث تعطي مظهراً أروع وأفضل. وإذا كنت تستخدم من تلك الإصدارات القديمة التي لا تدعم ذلك النظام وتريد الحصول علي الوضع المظلم، فلابد أولاً من توفير الجيلبريك لهاتفك، ولكن يجب أن تعرف أن هناك بعض الأضرار التي يُمكن أن تحدث بعد ذلك.

ايموجي وابتسامات جديدة للايفون في iOS 13

كما إعتدنا من تلك الشركة التي دائماً ما تأتي أنظمتها بإيموشنات مُختلفة تماماً في الشكل عن الأندرويد، يأتي ذلك النظام بإيموشنات جديدة مُذهلة ورائعة وتتمثل في الحيوانات، والمشاعر، والعديد من الأنواع الأخري, فمثلاً توفر الشركة في النظام أربعة أيموشنات جديدة للحيوانات وهي البقرة والفأر والإخطبوط.

شاشة عرض جديدة

من المدهش أيضًا أن نري شاشة جديدة لعرض التطبيقات علي عكس الهواتف القديمة التي تأتي بأي أو إس 12، والتي تأتي أغلبها بشاشة هوم موحدة ولم نرى بهم أي تغيير حتي الأن.

تعديلات جديدة علي مدير الملفات

يأتي النظام بتعديلات وضوابط جديدة علي تطبيق مدير الملفات الذي أصبح متوفر علي أجهزة أبل مع إصدار نظام أي أو إس 12. حيث في ذلك التحديث سوف يصبح بإمكانك التعديل بشكل أكبر علي ملفاتك، ولكن ليس بالتأكيد كنظام الأندرويد.

تحديثات لأجهزة الايباد

لقد رأينا في iOS 9,11، وفرت أبل العديد من التحديثات لأجهزة الايباد، وهذا ما سنراه قريباً في التحديث الجديد، حيث سوف تدعم الأجزة تشغيل الفأرة عليها بواسطة USB، وليس بالبلوتوث كما في أجهزة الكمبيوتر.

إصلاحات علي تطبيق الكاميرا

يجب علي الشركة أن تضيف تعديلات وتحديثات علي تطبيق الكاميرا الموجود علي نظامها، كما نرى في هواتف الأندرويد، مثل تغيير دقة الصور من الإعدادات، فلذالك نتوقع ظهور بعض التعديلات علي تطبيق الكاميرا في النظام.

إيماءات جديدة:

سوف يأتي النظام أيضًا بإيماءات جديدة لكي تسيطر علي الهاتف بطريقة سهلة، حيث سوف يأتي بزر في لوحة المفاتيح يمكنك عن طريقه التراجع عما كتبتهُ بضغطة واحدة، كما سوف يأتي بزر أخر لإعادة ما تراجعت عنه وحذفتهُ.


إذا وصلت لتلك الفقرة إعلم أنك إنتهيت من معرفة كل التعديلات المتوقع وجودها في اتحديث iOS 13، وفي رأيي أن أبرز وأفضل ميزة في ذلك المقال هي الوضع الليلي للايفون، لأنه سوف يُعطي شكلاً مذهلاً لشاشات الأجهزة التي سوف تدعم التحديث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق