أهم العناوين والتصريحات التي شاهدناها في معرض طوكيو للألعاب TGS

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ودعنا معرض طوكيو للألعاب TGS بالأمس وقد تخللت فعاليات المعرض بعض التصريحات المهمة والكشف عن أسلوب لعب لعناوين معروفة والإعلان عن عناوين جديدة، ولذا سنطرح عليكم ملخص لأهم ما تم الإعلان عنه ورؤيته خلال الفعاليات.

كوجيما ولعبته المنتظرة Death Stranding:

بالطبع لابد لنا من أن نبدأ بتلك اللعبة المنتظرة والتي أخذت جزء كبير من فعاليات TGS 2019؛ حيث تم طرح جلستين لأسلوب اللعب لـ Death Stranding.

Death Stranding

Death Stranding

أول جلسة تضمنت مقطع أسلوب لعب مدته خمسون دقيقة؛ كشف بها عن تفاصيل داخل اللعبة على سبيل المثال: رأينا بوضوح كيف ستنقذ العالم وتحاول تجميع المدن الأمريكية من خلال تفعيل محطات تسمى Chiral Network بواسطة سلسلة تسمى Qpid، ولكن بالمقابل يجب عليك تنفيذ بعض المهام عن طريق توصيل طلبات للشخصيات الموجودة بتلك المحطات ليسمحوا لك بتفعيلها وضمها إلى خريطة المدن المتحدة الأمريكية UCA أو كما أطلقوا عليها باللعبة!

المقطع استعرض كيفية تحكمك في كمية الشحنات التي ستسلمها وكيفية ترتيبها بشكل معين حتى توازن نفسك جيدًا، كيفية استعدادك للرحلة عن طريق اختيار الحذاء المناسب للمشي والركض، كيفية عبورك المناطق باستخدام سلم كجسر يصل بين مستويين أو بين ارتفاعين، أو استخدام حبال للتسلق وكذلك هناك درجات نارية و Floating Career لتخفف من على ظهره قليلًا وتجعله يسحب الأحمال الثقيلة خلفه أينما ذهب، كما يمكنه ركوب تلك المنصة الطافية واستخدامها ك Hoverboard للتنقل بين المناطق بصورة سلسة أكثر وهذا إن لم يكن لديه حمولة ليضعها عليها بالطبع، مما يجعلنا نقول بأن كل تلك الآلات قد وضحت لنا أن التنقل داخل العالم ليس له حدود بل هناك العديد من الأنماط المختلفة للتحرك في Death Stranding ستسهل عليك العملية.

831cb6c431.jpg

3869b1818c.jpg

كما رأينا بعض الواقعية مثل لو تعب سام من السير ستشعر بذلك فتستريح وعندما تخلع نعاله لتلقي نظرة على قدميه ستجدها متورمة ومدمية، كما أن هناك ينابيع حارمائية للاسترخاء ولإعادة شحن طاقتك وطاقة الطفل الصغير الذي تحمله معك والذي يبدو مهمًا في الأحداث!

كما شاهدنا ال Strand الذي قصده كوجيما بلعبته وبكلامه، فاللعبة تعزز الترابط والتواصل بين اللاعبين بشكل كبير؛ فعلى سبيل المثال لو تركت سلمًا أو بنيت كوخًا أو صرح ضخم بالمكان سيظهر للاعبين الآخرين .. فأنت واللاعبين تساعدون بعضكم البعض عن طريق البناء والاستكشاف وإن وجدت مناطق خطرة تستطيع وضع لافتات تحذير ستظهر للجميع ليتداركوا الخطر، كما لو وقعت في قتال زعيم تستطيع أن تنادي أحد ليساعدك بالقتال وستجده يناولك الأسلحة والقنابل والأدوية. فاللعبة بالفعل تعتبر كعالم وجميع اللاعبين مشتركين في ذلك العالم وهذا شيء جميل.

33ab3beb85.jpg

كما شاهدنا بعض القتال مع الأشرار داخل اللعبة مثل ال Homo Demens وكيانات ال BTs الغامضة، وبالنهاية قتال زعيم وعلى حسب تصريح كوجيما أنه أضعف زعيم باللعبة وأننا لم نرى شيئًا بعد!

0850e73498.jpg

ولكن لاحظت بعض المشاكل التقنية مثل frame drops باللعبة وهذا يجعلني قلقة بعض الشيء من تجربتها على جهاز PlayStation 4، أعتقد أن هذه اللعبة ستكون cross-gen وستنزل للجيل القادم PlayStation 5 لنلاحظ فرق الإمكانيات بين الجيلين في اللعبة.

Death Stranding

ثاني جلسة تضمنت مقطع مدته ثلاثون دقيقة استعرض فيها الغرفة الخاصة ببطل اللعبة Sam والذي يقوم بدوره الممثل نورمان ريدس، فتستطيع أن تغير وتعدل على لون وتصميم الغرفة الخاصة بك، كما أن كوجيما قد صرح بأن اللاعبين الآخرين يستطيعون أن يعدلوا ويغيروا في منزلك كما أنهم يستطيعون أن يدمروا منزلك لو شاؤوا، مما ترك لي اعتقاد بأنه قد يكون مسموح للاعبين بالانضمام لصف الشر وتخريب العالم في وجه الباقي كنوع من التحدي والصراع، فكما نعلم أنك لو مت بهذا العالم ستترك فجوات خطيرة تؤثر على جميع اللاعبين وتسمى void outs ولذا سيتوجب على اللاعبين أن يساعدوك، ولكن ماذا لو أن هناك لاعبين قد يتسببوا بموت الآخرين؟! أتمنى يكون هناك حرية في ذلك ويكون قرار المساعدة هو اختيارك وليس إجبارًا.

Death Stranding

كل ذلك يجعلني أعتقد أن أونلاين اللعبة لن يشترط فيه اشتراك PlayStation Plus وإلا سيكون العالم خاويًا لمن لا يشترك في ال Plus! ربما ستكون مثل Nier Automata الأونلاين بها كان شرطًا لإتمام اللعبة ورؤية النهاية الحقيقية لها ولهذا لم تحتج إلى اشتراك ال Plus.

كذلك رأينا حركة ال animation الخاصة بشخصية سام وكيفية تفاعله مع اللاعب إذا أراد أن يغتسل أو يستخدم الحمام، وكأن الشخصية حية أمامك .. التفاصيل كانت رهيبة للغاية!

Death Stranding

Death Stranding

ورأينا أنك قد ترى كابوسًا أثناء تفاعلك مع الطفل BB، ولا نعلم هل هي ذكرى من ذكرياته؟! أم مجرد كابوسًا فقط؟!

اللعبة لازالت تعتبر غامضة مع أنها بدأت توضح معالمها بعض الشيء .. فلننتظر وقت صدورها على الرغم من تصريح كوجيما بأنه لم ينتهي من تطويرها بعد ونوفمبر على الأبواب!

استعراض أسلوب اللعب داخل Final Fantasy VII Remake وحماس منقطع النظير:

من ضمن المسرح الخاص بشركة Sony تم عرض مقطع من أسلوب اللعب داخل لعبة Square Enix المنتظرة والمحبوبة Final Fantasy VII .. العرض كان مشوقًا ولكن المشوق الأكثر هو إعلانهم عن نمط ال Classic mode والذي يسمح لك بلعب اللعبة بالطريقة القديمة مثلما عهدته في الأجزاء السابقة لفاينال فانتازي، ولكن إن كنت من محبي الجزء الحديث Final Fantasy XV فتستطيع أن تلعب بالنمط العادي.

هذا بالإضافة إلى قتال الزعيم الذي عرضوه داخل اللعبة وكيفية تنقلك ما بين الشخصيات للقتال وأن لكل شخصية خاصية مميزة بها لا غنى عنها، بالفعل لعبة تقمص أدوار كما يقول الكتاب.

هذا بالإضافة إلى أنك في لعبة Final Fantasy VII Remake سوف تستطيع استدعاء واحد من كائنات ال Eidolons المعروفين في السلسلة مثل Ifrit، ليقاتل معك في المعركة.

وكعادة ألعاب Final Fantasy فهنالك ألعاب صغيرة mini-games خاصة باللعبة.

وبالنهاية لعبة Final Fantasy VII Remake ستصدر حصريًا على جهاز PlayStation 4 في يوم 3 مارس من عام 2020.

لعبة NiOH2 وطور الأونلاين لن يحتاج لإشتراك ال PlayStation Plus:

استعرضت شركة Koei Tecmo أسلوب اللعب الخاص بلعبتهم الشبيهة بعالم ألعاب ال Souls من شركة From Software من حيث تصميم العالم وتحدي القتال وصعوبة المستوى والحماس الذي سيشعل صدرك حينما تنتصر على زعيم قد ظننته لن يهزم.

لعبة NiOh2 ستأخذك لعصر السنجوكو باليابان وهو عصر دموي ومليء بالحروب والصراعات، وستكون بصحبة ساموراي ياباني هجين ما بين البشر وشياطين اليوكاي، وستستطيع أن تدخل إلى عالم الشياطين لقتالهم كما أن قوتك ستجمع ما بين فنون القتال بالسيف والقوى الخارقة الشيطانية.

كما استعرضوا بنهاية فعاليات معرض TGS 2019 كيفية اللعب في نمط الأونلاين وطريقة مساعدتك أو مساعدة اللاعبين لك في القتال، كما صرحوا بأن الأونلاين لن يحتاج لإشتراك Plus حتى تلعب ويمكنك تجربة ذلك من خلال البيتا المفتوحة والتي ستصدر من 1 نوفمبر إلى 10 نوفمبر لتتأكد من ذلك القرار.

اللعبة ستصدر في أوائل عام .

لعبة Resident Evil Project Resistance هل هي مجرد Umbrella Corps جديدة؟!

شاركتنا CapCom بمقطع لأسلوب اللعب داخل عنوانهم الجديد والفرعي من السلسلة المحبوبة والمرعبة Resident Evil، في حين أن العالم كله كان بانتظار سماع أخبار عن ريميك الجزء الثالث من رزدنت ايفل، أو الجزء الثامن ليكمل أحداث السلسلة، إلا أن كابكوم ستظل كابكوم وانتهزت نجاح ريميك الجزء الثاني من السلسلة لتطور لعبة أونلاين متعددة اللاعبين Multiplayer تدور أحداثها داخل راكوون سيتي المدينة المعروفة من الجزء الثاني والثالث ولكن هنا لن ترى ليون أو كلير أو حتى جيل وكارلوس!
بل أن اللعبة هي عبارة عن تحدي ما بين أربعة لاعبين ضحايا ولاعب واحد سيأخذ دور الشرير أو كما يسمى بالعقل المدبر أي (4v1) !

واستعرضوا مميزات اللاعبين الأربعة الآخرين وهذا يشبه لحد ما نظام Outbreak أن لكل شخصية قدرات مميزة، ولكن ماذا بعد هذا؟! هل فقط سنحاول الهروب من ألغاز والمخاطر التي يضعها اللاعب الآخر في طريقنا؟! أين القصة؟! أخشى ما أخشاه أن اللعبة ستصبح umbrella corps الجديدة!

إعادة انتاج للعبة MediEvil تجربة رائعة من ألعاب ال Platforming:

في آخر فعاليات TGS 2019 استعرضت لنا Sony إعادة إنتاج للعبتهم القديمة منذ جيل PS1 والتي صدرت بعام 1998 بعنوان MediEvil، حيث ستلعب بشخصية هيكل عظمي معاد إحيائها لإنقاذ مملكة من خطر ساحر خطير لديه جيشًا من الموتى.

اللعبة جمعت ما بين ال Platforming والمغامرات والقتال بالأسلحة والدروع، كما أن أسلوب رسمها وتصميمها متأثر بعالم أفلام المخرج والكاتب المعروف Tim Burton خاصةً فلم The Nightmare before christmass.

مقطع أسلوب اللعب كان جميلًا، عجبتني التفاصيل الشديدة بالبيئة والشخصيات والألوان المتناسبة مع ذلك العالم، اللعبة تبدو مسلية جدًا كما أن نظام القتال سريع وسلس عن السابق.

اللعبة قادمة بشكل حصري لجهاز PlayStation 4 في 25 أكتوبر 2019 بمناسبة الهالووين.

لعشاق سلسلة Final Fantasy لعبة Tales of Arise ستعجبك حتمًا:

قامت شركة Bandai Namco بعرض مقطع دعائي صغير للعبتهم القادمة Tales Of Arise بعنوان A Fateful Encounter قد ضم تعريف لبعض الشخصيات مع جزء من أسلوب اللعب، اللعبة تصميمها خلاب خصوصًا لمحبي الأنمي الياباني وأنا من ضمنهم، كما أن أسلوب القتال يشبه Final Fantasy وهذا شيء يسعد قلبي الحقيقة، اللعبة كذلك هي من سلسلة ألعاب ومانجا وأنمي معروفين باسم Tales of مثل Tales of zestiria و tales of Berseria وغيرهم من ألعاب السلسلة القصصية والجميلة

لعبة Tales of Arise ستصدر في وقت لاحق من عام 2020 عبر منصات PlayStation 4و Xbox One  وأيضًا الحاسب الشخصي.

لعبة The Outer Worlds هل حقًا ستعير إهتمام لاختياراتنا داخل العالم أم أنها كذبة؟!

منذ مدة تم استعراض معلومات عن لعبة تقمص الأدوار القادمة باسم The Outer World والتي ستتيح لك السفر إلى كواكب غريبة ورؤية مجتمعات مبنية على تلك الكواكب والاختلاط بها والقتال بداخلها، كما كان هناك معلومات عن أن لديك حرية الاختيار وأن اختياراتك ستفرق في القصة.

ولكن في معرض TGS 2019 ما شاهدناه من استعراض لأسلوب اللعب من قبل مطورين استوديو Obsidian Entertainment قد أدخل الشك إلى قلوبنا بعض الشيء، حيث قاموا بعرض مدته 20 دقيقة من أسلوب اللعب ولم يسعنا سوى أن نلاحظ تجاهل المطور للاختيارات لم يركز عليها بل أنه كان يقوم بتجاهل المشاهد الحوارية فى اللعبة عن طريق Skip ولذلك هل هذا معناه أن الاختيارات وجودها من عدمها سواء؟!

اللعبة ستصدر في 25 أكتوبر لهذا العام على منصة الحاسب الشخصي وXbox one وPlayStation 4 مع التصريح بإصدارها على منصة Nintendo Switch ولكن لم نعرف متى؟!

عرض مقطع دعائي للعبة The Surge 2:

قام الناشر Focus Home Interactive بإصدار إعلان دعائى جديد يتعلق بالمحتوى القصصى الخاص باللعبة تحت عنوان  The Surge 2 Story Trailer

على الرغم من قصر المقطع الدعائي إلا أنه جاء محمسًا للغاية عن القصة داخل اللعبة، مع وعد منهم بأنه مع الوقت سينكشف المزيد عن القصة، والذي أعتبره تصريحًا غريبًا بعض الشيء؛ خاصةً وأن اللعبة على الأبواب لا تفصلنا عنها سوى عشرة أيام فقط!

لعبة The Surge 2 لو أردنا وصفها بدقة فسنقول أنها لعبة Dark Souls ولكن بالمستقبل!

لعبة 2 The Surge سوف تقدم طور لعب فردي إلى جانب طور لعب جماعي عبر الإنترنت، واللعبة من تطوير Deck13 Interactive  ونشر Focus Home Interactive، وسوف تكون متاحة فى 24 سبتمبر على منصات الحاسب الشخصى، Xbox One و PlayStation 4

لعبة Dragon Ball Z Kakarot ستأخذنا إلى الحقب الخاصة بال Saiyan ، Frieza و Cells:

استعرضت شركة Bandai Namco خلال الجناح الخاص بشركة Sony في معرض TGS 2019 أسلوب لعب مطول للعبة القتال والأنمي القادمة Dragon Ball Z Kakarot، وبالمقطع الذي شاهدناه رأينا أسلوب قتال Vegeta والذي سيكون كأحد الشخصيات القابلة للتجربة باللعبة.

كما علمنا بأن سلسلة Majin Buu أو ال Saga ستنضم للبقية داخل اللعبة، تدور أحداث تلك ال Saga بعد سبع سنوات من هزيمة Johan لخصمه Cells وتشهد عودة Goku من جديد ليواجه خصماً قوياً للغاية ، ومن المتوقع أن نرى Majin Vegeta ، Fusion و Mystic Johan

ستتوفر اللعبة رسميًا في 17 يناير 2020 عبر منصات PlayStation 4 و Xbox one والحاسب الشخصي.

عودة من جديد لمحبي الأنمي هناك لعبة Fairy Tail قادمة:

نعم كما سمعت عزيزي القارئ، الأنمي المشهور بعنوان Fairy Tail سيحصل على لعبة، وقد قامت شركة Koei Tecmo باستعراض مقطع دعائي لها يوضح لنا بعض الشخصيات القابلة للعب داخل اللعبة، وهي من أشهر شخصيات الأنمي مثل Natsu، Grey، Erza Scarlet، Lucy، Makarov .. وبالطبع رأينا أسلوب قتال كل شخصية، اللعبة مثل الأنمي تتحدث عن عالم يزدهر فيه نقابات السحر، وكل الشخصيات التي تم استعراضها من نقابة فيري تيل وهي المحور الأساسي بالقصة، وكل شخصية لديها سحر مميز وخاص بها. كما أننا رأينا الشخصيات بالفيديو وهم ينفذون ضرباتهم على شخصية جيلال Jilal المعروفة بالأنمي وهذا ما يجعلنا نعتقد أن اللعبة ستكون من ضمن الأحداث القديمة للسلسلة حينما كان جيلال عدو للنقابة!

كما وعدوا بأنه سيتم الكشف عن المزيد في شهر أكتوبر المقبل.

اللعبة من المفترض توافرها في وقت لاحق من 2020 عبر منصات PlayStation 4و Nintendo Switch وأيضا الحاسب الشخصي.

بث مطول للعبة Code Vein يصل مدته إلى ساعة وربع!

قامت شركة Bandai Namco باستعراض بث مطول للعبتهم القادمة بعنوان Code Vein، المقطع ببداياته استعرض بعض الشخصيات التي ستواجهها داخل اللعبة وستتفاعل معها كما تضمنت في نهايات المقطع أسلوب اللعب الخاص بها وقد استعرض تنوع في بيئة اللعب والقتال بداخل اللعبة  كما رأينا نظرة عن قرب للأعداء .

الإعلان عن شخصيات جديدة ستنضم لعالم لعبة القتال الشهيرة Warriors Orochi 4 ultimate وهي قادمة من الأساطير الأغريقية:

بالطبع كنا قد ذكرنا مسبقًا عن نية شركة Koei Tecmo في عمل نسخة جديدة من لعبتهم Warriors Orochi 4 والتي ستضم أكثر من 170 شخصية للعب من بينهم الشخصيات الأصلية للعبة هذا بالإضافة إلى شخصيات جديدة قادمة مثل الإلهة الأغريقية Gaia، وشخصية Ryo Hayabosa القادمة من لعبة Ninja Gaiden

وخلال فعاليات TGS 2019 استعرضت Koei Tecmo بالتعاون مع استوديو التطوير Omega Force شخصيتين إضافيتين قادمتين أيضًا من الأساطير الأغريقية مثل شخصية إله العالم السفلي Hades، وشخصية Achilles  العائد من جديد من لعبة Warriors: Legends of Troy

هذا كان أهم ما تم الإعلان عنه من ألعاب في معرض TGS 2019 بالإضافة إلى بعض الألعاب الأخرى مثل:

لعبة Gungrave G.O.R.E:

وهي لعبة تتبع سلسلة الشوتر ذات المنظور الثالث بعنوان Gungrave وهي من ضمن حصريات PlayStation

مقطع دعائي جديد للعبة Yakuza Like A Dragon

وهي تعتبر soft reboot للسلسلة المعروفة Yakuza والتي تتناول أحداث حياة عصابات الياكوزا الشهيرة في اليابان.

مقطع تشويقي دعائي للعبة السباق المعروفة Gran Turismo Sport بعنوان Porsche Taycan Turbo S Teaser

وهو مقطع يستعرض محركات Taycan Turbo لسيارة البورش

نزول عرض تشويقي صغير للعبة الأونلاين Black Desert بعنوان Awakening:

وهنا ننهي جولتنا عن أهم العروض والتصريحات الخاصة بمعرض الألعاب في طوكيو TGS 2019، والآن يأتي دورك عزيزي القارئ في مشاركتنا برأيك؛ فأخبرنا ماهي الألعاب التي تحمست لها، والعناوين التي خيبت أمالك؟!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق