أخبار عاجلة
موتورولا تطلق هاتفها الذكي Moto G64 5G -
يوتيوب تشدد القيود على تطبيقات حظر الإعلانات -

ضبط 140 سلاحا ناريا وتنفيذ 71 ألف حكم قضائى خلال حملات أمنيةالأحد 29/يناير/2023 - 12:50 م واصل قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارات البحث الجنائى بمديريات الأمن من مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية ضبط تشكيل عصابي لسرقة خطوط المواد البترولية بالصحراء الغربية

ضبط 140 سلاحا ناريا وتنفيذ 71 ألف حكم قضائى خلال حملات أمنيةالأحد 29/يناير/2023 - 12:50 م واصل قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارات البحث الجنائى بمديريات الأمن من مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية ضبط تشكيل عصابي لسرقة خطوط المواد البترولية بالصحراء الغربية
ضبط 140 سلاحا ناريا وتنفيذ 71 ألف حكم قضائى خلال حملات أمنيةالأحد 29/يناير/2023 - 12:50 م
واصل قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارات البحث الجنائى بمديريات الأمن من مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية ضبط تشكيل عصابي لسرقة خطوط المواد البترولية بالصحراء الغربية

واصل قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارات البحث الجنائى بمديريات الأمن من مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية 

 

 

جهود الشرطة خلال 24 ساعة 

 

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية عن ضبط 140 قطعة سلاح نارى بحوزة 113 متهما  و238 قطعة سلاح أبيض، وتنفيذ 71 الف و411 حكم قضائى متنوع.

وفى مجال ضبط قضايا المخدرات، ضبط 369 قضية مواد مخدرة بإجمالى 401 متهم ضُبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 110 كيلو جرام، كمية من مخدر البانجو وزنت 69 كيلو جرام، 18 كيلو هيروين، 9 كيلو مخدر الاستروكس، 6 كيلو لمخدر الهيدرو، وكمية من مخدر الشابو وزنت 2.8 كيلو  و2500 قرص مخدر.

التشكيلات العصابية

 ضبط 2 تشكيل عصابى، ضما 4 متهمين إرتكبوا 19 حادث متنوع، و29 متهما من الهاربين، 12 متهما القائمين باعمال البلطجة، و240 دراجة نارية مخالفة و22334 مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال فحص السائقين: فحص 50 من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 6 منهم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة على حدا.

عقوبة تجارة المخدرات

وكان مجلس النواب، وافق على تعديلات أحكام قانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها رقم (182 لسنة 1960).

 

استهدف التعديل إضافة المواد المخلقة غير المدرجة على قوائم المراقبة الدولية أو الجداول الملحقة بقانون المخدرات إلى المواد المخدرة المجرم تداولها، مثل الإستروكس والفودو وغيره من المواد المخدرة غير المدرجة على جدول المخدرات.

 

وأقر البرلمان مجموعة من العقوبات في القانون بعد إدخال التعديلات عليه، وجاءت على النحو التالي:

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه كل من ضبط في مكان أُعد أو هُيّئ لتعاطي الجواهر المخدرة أو التخليقية وذلك أثناء تعاطيها مع علمه بذلك.

 

ومع عدم الإخلال بحقوق الغير الحسن النية يُحكم في جميع الأحوال بمصادرة الجواهر المخدرة أو التخليقية أو النباتات المضبوطة الواردة بالجدول رقم (5) وبذورها وكذلك الأموال المتحصلة من الجريمة والأدوات ووسائل النقل المضبوطة التي استخدمت في ارتكابها.

 

ويُحكم بمصادرة الأراضي التي زُرعت بالنباتات المحددة بالقانون إذا كانت هذه الأرض مملوكة للجاني، أو كانت له بسند غير مسجل، فإن كان مجرد حائز لها حُكم بإنهاء سند حيازته.

 

ويُحكم بإغلاق كل محل يُرخص له بالإتجار في الجواهر المخدرة أو في حيازتها أو أي محل آخر غير مسكون أو معد للسكنى إذا وقعت فيه إحدى الجرائم المنصوص عليها في المواد 33 و34 و34 مكرر "أ" و35 (*).

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مستشار وزارة الزراعة: الصادرات الزراعية أهم مصادر الدخل القومى
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*