عرض لأسلوب اللعب في Blair Witch Demo.

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

استعراض لأسلوب اللعب في Blair Witch Demo .. وهل اللعبة ستقدم لنا أي جديد؟!

في معرض E3 كان تم الإعلان عن لعبة رعب جديدة بعنوان Blair Witch وهي مبنية على سلسلة أفلام تحمل نفس الاسم. اللعبة من تطوير الإستوديو البولندي bloober Team، وخلال حدث inside xbox في معرض جيمزكوم Gamescom الإستوديو عرض لنا تريلر جديد، وفي الثالث والعشرين من أغسطس خلال فعاليات المعرض تم عرض أسلوب اللعب Demo Gameplay في مقطع مدته 22 دقيقة.

تأخذ أحداث اللعبة مجراها في سبتمبر عام 1996، حيث سيتحكم اللاعب في شخصية ضابط سابق ذو ماضٍ مضطرب يدعى “إيليس” والذي سيذهب مع كلبه الأليف Bullet للبحث عن صبي مفقود في الغابة المظلمة والمخيفة Black Hills Forest والتي تعيش فيها ساحرة Blair، وهناك سيتعرض لأحداث مخيفة أثناء بحثه عن الحقيقة.

تحليل ومناقشة العرض

من ناحية الرسومات والتقنية؛ فهي تبدو جيدة للغاية وأعجبتني الإضاءة كذلك وتصميم البيئة مرعب بحق.

blairwitch gameplay 5

blairwitch gameplay 5

blairwitch gameplay 4

blairwitch gameplay2

كما أن الأداء الصوتي للممثلين داخل اللعبة مذهل جدًا ومليء بالإنفعالات المضبوطة .. حقًا لقد أعجبني الإستماع للحوارات داخل اللعبة.

ولكن، لا أخفي عليكم مدى قلقي بأن اللعبة ربما تفشل مثلما فشلت سلسلة الأفلام الخاصة بها فأعلى لها كان أول جزء الذي عرض في عام 1999 “مشروع ساحرة بلير” وقد حصل على تقييم 6.5 على موقع IMDb كما حصل على 87% من موقع النقاد Rotten Tomatoes  بينما حصل آخر فيلم للسلسلة على تقييم 37% من على نفس الموقع!

 مع أنني آمل العكس .. آمل أن تنجح اللعبة وهذا لعشقي لألعاب الرعب .. ولكن اللعبة لا تقدم أي جديد، ربما فقط تنويه الإستوديو عن تواجد حلقات الزمن باللعبة مثل تلك التي رأيناها بالأفلام الخاصة بالسلسلة؛ حيث نوه المطور بأن تلك الحلقات لن تكون متواجدة لمساعدة اللاعبين أو لتسهيل المهام عليهم بل سيتم استغلالها لزيادة معاناة اللاعبين، كما أن هذه اللعبة ستتضمن نظام اشتباكات وهذا لأول مرة بتاريخ ألعاب الفريق حيث كانت تعتمد ألعابهم على المطاردات أكثر.

ولكن عبر نظرة خاطفة فقط على العرض الدعائي وعروض أسلوب اللعب Gameplay الخاص باللعبة، ستكتشف سريعًا التكرار .. أجل التكرار المقتبس من بعض ألعاب الرعب؛ فمثلًا اللاعب هنا لديه يستطيع الرؤية بها في الظلام وتسجيل الأشياء الغريبة والمخيفة بها .. ألا يذكركم ذلك بشيء؟!

صورة للأعداء Heretics من لعبة Oulast 2 فيها شبه كبير من وحش ظهر داخل عرض blair witch

HereticsSteamTradingCard

العدو في لعبة Blair Witch:

blairwitch gameplay2

أجل كما بلعبة Outlast وخصوصًا الجزء الثاني من اللعبة حتى الأداء الصوتي للبطل داخل هذه اللعبة يشبه بشكل كبير صوت “إيليس” حتى نفس الإنفعالات! كما أن البيئة تشبه بشكل كبير بيئة Outlast 2 وحتى المخلوقات الغريبة والتي كان يراها الصحفي “بليك لينجرمان” بطل الجزء الثاني للعبة Outlast تجد مثلها في هذه اللعبة!

الكاميرا في Blair Witch

blairwitch gameplay 1

الكاميرا في Outlast 2

outlast-2-camera

هناك أيضًا الكلب Bullet والذي يذكرني نوعًا ما بالكلب Hewie من لعبة الرعب Haunting Grounds لشركة كابكوم والتي صدرت في عام 2005 لجهاز البلايستشن PS2، في اللعبة كانت البطلة “فيونا” والتي استيقظت بعد حادث سيارة لها مع أهلها، لتجد نفسها داخل قلعة غير معروفة ومكان مجهول .. ستلتقي بكلب يدعى Hewei والذي سيكون يد العون لها أثناء رحلتها المرعبة داخل القلعة، في اللعبة يستطيع اللاعب إلقاء الأوامر على الكلب من ضمنها الهجوم أو استخدام حاسة الشم الخاصة به للبحث عن أي شيء لا تراه بعينيك المجردة أو أن تجعله يظل ساكنًا في مكانه حتى لا يزعجك .. كما أنك تستطيع تدليله لزيادة تعاونه معك. حسنًا، بالعرض الخاص لأسلوب اللعب داخل ال Demo رأينا “إيليس” وهو يصدر أوامر مختلفة لكلبه Bullet نفس نمط Haunting Grounds.

Blair Witch Dog Bullet

blair witch dog

Haunting Ground Dog Hewei

hauntingGround dog

أما هيئة البطل فقد كانت تشبه لحد كبير بطل الجزء الثاني من سلسلة الرعب الخاصة بشركة كونامي Silent Hill والذي يدعى “جايمس ساندرلاند” والذي كان هو الآخر في رحلة للمدينة المخيفة “التل الصامت” Silent Hill للبحث عن زوجته المتوفاة والتي بعثت له برسالة أنها تنتظره في تلك المدينة! لو شاهدت المقطع الدعائي أو مقطع أسلوب اللعب للعبة لرأيت أن حتى ملابس البطل تشبه بشكل كبير ملابس “جايمس” حتى تصميم ملامحه تشبه ملامح جايمس، أخشى ما أخشاه أن نكتشف بأن “إيليس” هو الآخر قد قتل زوجته واستنكر ذلك الفعل فعانى من الصراع النفسي وأن كل تلك المكالمات بينه وبين زوجته على الهاتف ستكون من وحي عقله المريض، مثل جايمس الذي هو الآخر كان يعاني من المرض النفسي والذي قتل زوجته كذلك وذهب في رحلة خلاص إلى مدينة Silent Hill.

بطل لعبة Silent Hill 2

silent hill 2 james

jamse silent hill 2

بطل لعبة Blair Witch

Ellis blair witch

Ellis blair witch2

 ناهيك عن أننا شبعنا من تلك الخضات الرخيصة؛ كأن تذهب في مكان جحيمي ومن ثم تسمع صوت أنفاس وأشياء مرعبة، تفتح الباب أو تدخل الردهة ببطء فلا تجد شيئًا ثم تلتفت لتجد فجأة Jump scares في وجهك! فكم من ألعاب الرعب قد استخدمت تلك الحيلة للعب على أعصابك! أتمنى حقًا ألا يستخدموا ذلك الأسلوب باللعبة وأتمنى أن تقدم لنا أسلوب لعب وقصة جيدة .. جديدة ومختلفة، لأن حقًا درج مكتب الألعاب مملؤٌ بها.

ولكن بالطبع لن يمكننا الحكم على اللعبة إلا بعد صدورها، ولا يسعنا القول سوى أن ننتظر ونرى، فاللعبة قادمة في أواخر هذا الشهر الجاري على جهاز الحاسب الشخصي ومنصة Xbox one.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق