40 معلومة عن تطوير كلية الهندسة بجامعة المنصورة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تشهد كلية الهندسة جامعة المنصورة تطويرا جذريا ونهضة شاملة من خلال جهود فريق عمل بإشراف ورئاسة عميدها الدكتور محمد عبد العظيم محمد، تمت من خلال عدة مراحل ومجالات شملت أعمال البنية التحتية والتطوير والإحلال بما في ذلك تجديد وصيانة شاملة لدورات المياه وتغيير مسار خطوط المياه والصرف لحماية الجدران وتعديل شبكة مكيفات الهواء، بما يرفع من مستوى كفاءتها لتتناسب مع مساحات الحجرات والقاعات الموجودة بها وتهذيب المساحات الخضراء بمحيط مباني وأقسام الكلية.

وتضمنت أعمال التطوير تجديد قاعات ومدرجات الكلية وتزويدها بمكيفات الهواء وكذلك تحديد أماكن (دواليب) حفظ أدوات ومتعلقات الطلاب الشخصية، واستحداث السبورات الضوئية وأجهزة عرض البيانات والمعلومات العلمية والتعليمية بقاعات الدراسة والبدء في إنشاء قاعات رسم جديدة - متعددة الأغراض – للطلاب وأيضًا معامل حديثة ذات أغراض متنوعة.

طالبة بـ"هندسة المنصورة" تكشف تفاصيل اكتشافها الخرسانة الحية (فيديو)

وفى مجال شئون أعضاء هيئات التدريس فقد تم إقرار منظومة لربط الدخل بالعمل من استثمار المهارات الشخصية لأعضاء هيئات التدريس بما يسمح بمنحهم مقابل مالى وفق ( لقاعدة العمل والأداء له مقابل ) وربط ذلك بمساهمته في تطوير أداء الكلية.

وبالنسبة للهيئة المعاونة ( المدرسين المساعدين والمعيدين ) فقد لوحظ أنهم يعانون من ثلاثة مشكلات ( انخفاض قيمة المرتبات وضعف المهارات وتأخر الحصول على الدرجات العلمية )، وتم إقرار منظومة مالية لهم توفر تحقيق دخل جيد جدا من حصيلة أعمال شرعية وقانونية داخل الكلية.

كما تقرر تنظيم عدد من الدورات لصقل مهاراتهم في مجالات اللغة والتواصل العلمى والتخصص، وفيما يتعلق بالتغلب على مشكلة تأخر الحصول على الدرجات العلمية فتم التوسع في تنفيذ فكر سفر عدد من أعضاء الهيئة المعاونة إلى خارج الجمهورية في مهام للاحتكاك العلمى بالخارج.

وفى مجال النشر العلمى تم تحويل المجلة العلمية للكلية من مجلة ورقية إلى مجلة إلكترونية بشكل كامل من حيث ( النشر والمراجعة والتحكيم )، وتم رفع كفاءة الأداء في وحدة أعمال لجنة النظام والمراقبة للامتحانات ( الكنترول المركزى ) وأيضًا تأسيس معمل لهندسة أجهزة الإنسان الآلي ( الروبوتات الحديثة ).

فريق هندسة المنصورة يفوز بجائزة مسابقة التصميم العمراني لحرم جامعة الزقازيق

ولضمان حسن استفادة الطلاب من العملية التعليمية تقرر خفض أعداد الطلاب في المجموعات الدراسية بحيث لا يزيد عن 350 طالبًا وطالبة ولا يتجاوز 30 طالبًا في الفصل التعليمى ( السيكشن ) وتم تغيير أسلوب إدارة المعامل التعليمية بحيث يستمر العمل بها حتى السادسة مساء يوميا عدا أيام الجمعة بإشراف كامل من أعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة.

كما تم تشكيل مجلس معاونى عميد الكلية ويتكون من نخبة من طلاب يمثلون الفرق والأقسام الدراسية المختلفة ويختص المجلس بملاحظة ورصد ما قد يعاني منه طلاب الكلية من سلبيات للتعرف عليا ومواجهاتها وتم عمل لوحة شرف بمدخل الكلية (تتضمن أسماء وبيانات الطلاب المتفقين والمتميزين) دعمًا للقيم العلمية والاجتماعية وبدأت الخطوات الإجرائية لطرح مشروع إنشاء مبنى مركزى للطلاب بتكلفة قدرها 120 مليون جنيه داخل حرم الكلية ويبلغ ارتفاعه عشرة طوابق ويشتمل على ( قاعات محاضرات مركزية للطلاب ومجمع للخدمات الطلابية).

محافظ الدقهلية: تنفيذ التصميمات الفائزة بـ«هندسة المنصورة» بمداخل المحافظة

وكشف عميد الكلية عن دعمهم للتواجد الطلابى خارج محيط الجامعة داخل وخارج فقد تقرر مشاركة عدد تسعة من طلاب الكلية في مؤتمر ( أسوان بالطاقة الجديدة والمتجددة ) والذي يبدأ يوم 21 أكتوبر بأسوان ) وعشرة طلاب إلى المؤتمر الذي تستضيفه الجامعة المصرية اليابانية بمدينة العرب بمحافظة الإسكندرية يوم 28 أكتوبر القادم والذي يتناول الجديد في أبحاث التعليم التطبيقى لهندسىة (الميكاترونكس وهندسة الإنسان الآلى "الروبوتات" ).

وأوضح عميد الكلية أنه تم إيفاد 4 طلاب إلى جامعة ( يوكلاند البريطانية ) للتدريب والدراسة لمدة ثلاثة شهور وتم الاتفاق على استفادة 9 من طلاب الكلية من المنح المقدمة من هيئة المعونة الأمريكية وبرنامج هيئة (الميدايست) التعليمية، وتم الإعلان عن تقديم الكلية لـ 12 منحة دراسية مجانية للطلاب الجدد للالتحاق بالبرامج الدراسية الجديدة بالكلية للعام الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق