بالصور .. جامعة عين شمس تحتفل بالذكرى 46 لانتصارات حرب أكتوبر

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في ظل احتفالات القوات المسلحة بالذكرى السادسة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، قامت قوات الدفاع الشعبي بالتنسيق مع جامعة عين شمس، وتحت قيادة السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وكذلك إشراف السيد العقيد مصطفي عبدالله حمدي مدير ادارة التربية العسكرية في الجامعة، بالعمل على تنظيم زيارة إلى بانوراما أكتوبر في مدينه نصر.

طلاب جامعة عين شمس في بانوراما أكتوبر

حيث قد قامت هيئة البحوث العسكرية بافتتاح المعرض السنوي الثاني عشر للثقافات العسكرية، والذي قد أتى تحت عنوان ” ذاكرة أكتوبر “، ويجب ذكر أنه من المقرر أن يستمر هذا المعرص حتى يوم العاشر من شهر أكتوبر الحالي، وذلك في بانوراما حرب أكتوبر.

حيث قد جاء هذا الافتتاح بحضور كل من السيد اللواء أح ناصر محمد عاصى مساعد الدفاع، وكذلك مجموعة من قادة وضباط القوات المسلحة، هذا بالإضافة إلى وجود عدد من رؤساء الجامعات، والمؤسسات الصحفية والثقافية.

كما تجدر الإشارة إلى كون معرض “ذاكرة أكتوبر 2019” يضم جناح كامل للكتب والمعارف والموسوعات، وكذلك الإصدارات الثقافية والمخطوطات، والفنون التشكيلية التي قد عرضت حرب أكتوبر بشكل جميل ومشرف، ويذكر أن ذلك قد جاء بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالإضافة إلى الكثير من الهيئات والمؤسسات الإعلامية والصحفية، ودور النشر المختلفة سواء المصرية والعربية.

فنية في بانوراما أكتوبر

ومن الجدير بالذكر أن معرض “ذاكرة أكتوبر 2019” المقام في بانوراما مدينة نصر، يحتوى على العديد من ساحات العرض المكشوفة للأسلحة، وكذلك مجموعة من المعدات التي قد قامت بالمشاركة في حرب أكتوبر المجيد، وقد شمل هذا الجانب من المعرض وجود بعض الأسلحة التى قد قامت قوات العدو أثناء حرب أكتوبر، وقد ضم المعرض أيضًا بعض نماذج للأسلحة قد تنوعت بين معدات الإدارات التخصصية، والأفرع الرئيسية في القوات المسلحة وتطورها .

ولم يقتصر معرض “ذاكرة أكتوبر 2019” على هذا فقط، بل قد تضمن المعرض أيضًا جناح للأنشطة الفنية، يحتوي على مجموعة من اللوحات الزيتية، والصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى الماكيتات المختلفة التي تقوم بتجسيد أشكال من ملاحم وبطولات حرب أكتوبر، وتوضح مدى تلاحم الجيش مع الشعب في هذا الوقت، كما قد تضمن المعرض العديد من طلبة الجامعات والمدارس المصرية، بالإضافة إلى وجود قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وإدارة المتاحف العسكرية، وكذلك جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، هذا بالإضافة إلى جناح خاص بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية يعمل على إتاحة البيع المباشر للمواطنين لمختلف منتجات الجهاز وذلك بأسعار مخفضة.

كما قد قد تضمنت فعاليات المعرض المختلفة أيضًا، وجود مجموعة من العروض الفنية المتنوعة بشكل كبير، مثل تقديم عروض للموسيقى العسكرية، وكذلك إقامة عروض فنية ومسرحية،  هذا بجانب إقامة مجموعة من الندوات الشعرية والغنائية، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل قد ضم المعرض الكثير من المسابقات الفنية سواء كانت كورال أو شعر أو قصة أو رسم، وقد جاء ذلك بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الفنية للجامعات.

التقاط الصور التذكارية مع أبطال أكتوبر

وعلى الجانب الآخر كان قد أعرب طلاب وطالبات جامعة عين شمس عن سعادتهم الكبيرة، لقيامهم بزيارة معرض “ذاكرة أكتوبر 2019″، وأوضحوا شعورهم بالفخر الكبير لكونهم قد شاهدوا بعض من الانجازات التي قد تم تصويرها بالكثير من الوسائل والطرق المتعددة في المعرض.

كما تجدر الإشارة إلى أن الاحتفال الخاص بانتصارات حرب أكتوبر المجيد، والذي قد أقيم في بانوراما أكتوبر بمدينة نصر، قد جاء بحضور كل من السيد اللواء ا.ح محمود خلف، وكذلك المحارب أحمد عبد الله منصور والذي كان واحد من أبطال حرب أكتوبر، ‏حيث قد قام سيادته بتوجيه كلمة للسادة الحضور أوضح فيها مدى سعادته الشديدة في إقامة هذا المعرض، في الوقت الذي يتزامن ويتماشى مع احتفالات أكتوبر المجيدة، كما قد شرح سيادته العديد من بطولات حرب أكتوبر، ووجه أبناء ‏الوطن بمدى أهمية وضرورة الحفاظ علي الوطن، وأراضيه وترابه الغالي، حيث قد جاء ذلك الانتصار الغالي بدماء المصريين.

‏ويذكر أنه في نهاية تلك الزيارة قد تم التقاط مجموعة من الصور التذكارية، لطلاب وطالبات جامعة عين شمس، في العديد من أجنحة المعرض المختلفة.

صور من فعاليات زيارة طلاب جامعة عين شمس لبانوراما أكتوبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق