موعد تقديم تقليل الاغتراب الدبلومات الفنية ورابط تقديم…

كلمة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ننتظر معكم فتح باب تسجيل تقليل الاغتراب، إذ قام موقع بالإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019، وخلال أيام يمكن لجميع الطلبة والطالبات تقديم طلب التحويل بين الكليات المناظرة أو الغير مناظرة بالدخول إلى موقع التنسيق والتسجيل في برنامج تقليل الاغتراب ، وهي خدمة أتاحها موقع التنسيق حتى يتمكن الطلاب من الالتحاق بالكليات والمعاهد التي تقع في نطاقهم الجغرافي، وهي الكليات والمعاهد التي يرمز لها بالرمز (أ)، إلا أن هناك قواعد لتقليل الاغتراب وشروط، يجب التأكد من استيفائها حتى يمكن للطالب التحويل إلى كلية مناظرة أو غير مناظرة للكلية التي تم ترشيحه إليها بواسطة مكتب التنسيق، لذا نقدم لكم شروط وقواعد تقليل الاغتراب وطريقة تقديم طلب تقليل الاغتراب، بالإضافة إلى عرض موعد ظهور ورابط تقليل الاغتراب 2019.

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثانية 2019

أعلن المشرف العام للتنسيق السيد عطا عن بدء استقبال طلبات تقليل الاغتراب خلال اليومين القادمين، قد وصل عدد المتقدمين إلى مكتب التنسيق من طلبة الدبلومات الفنية إلى 193 ألف طالبة وطالبة، وقد ظهرت اليوم نتائج التنسيق وننتظر الإعلان عن فتح باب التسجيل في تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات.

قواعد تقليل الاغتراب

موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب
موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2019

أكد رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق السيد عطا بشأن قواعد تقليل الاغتراب أن :

التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط، مؤكدًا أنه لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

شروط التحويل إلى كلية غير مناظرة

إذا أراد الطالب التحويل من إلى كلية غير مناظرة “أي في تخصص مختلف عن الكلية التي تم الترشيح إليها” داخل أوخارج منطقته الجغرافية (أ)، كأن يقوم الطالب بالتحويل من كلية الآداب إلى كلية التجارة، يجب توافر الشروط التالية:

  1. أن يكون الطالب حاصلًا على الحد الأدنى للدرجات الذي قبلت به الكلية التي يريد الطالب التحويل إليها.
  2. أن يكون الطالب مستوفيًا لشروط تلك الكلية كاختبار القدرات إن وجد.

شروط التحويل إلى كلية مناظرة

بعض الطلبة يتم ترشيحهم إلى كليات خارج النطاق الجغرافي الذي يرمز له بالرمز (أ)، ويرغبون في التحويل إلى كلية مناظرة ولكن في نطاقهم الجغرافي، كأن يكون الطالب مقيمًا بمحافظة الإسكندرية ويتم ترشيحه إلى كلية علوم جنوب الوادي، ويرغب في التحويل إلى كلية العلوم جامعة الإسكندرية، عند توافر الشروط التالية:

  • في حالة وجود أكثر من كلية في النطاق الجغرافي للطالب (أ)،وعلى سبيل المثال:

في القاهرة الكبرى خمسة كليات للهندسة (القاهرة – عين شمس – حلوان – المطرية – شبرا) والحد الأدنى للقبول (392 و 391 و 390 و 388 و 387) درجة فيسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل في الحد الأدنى (387 درجة)، وذلك طبقاً لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل.

  • التحويل إلى الكليات التي تطبق نظام (الانتظام – الانتساب الموجه)، ولكن في هذه الحالة يحدث التالي:
إذا كان الطالب تم ترشيجه بنظام الانتظام إذا كان الطالب قد تم ترشيحه بنظام الانتساب الموجه
1. إذا كان مجموعه أعلى من نظام الانتساب بالكلية التي يرغب في التحويل إليها، يتم قيده في نظام الانتظام بتلك الكلية.

2. إذا كان حاصلًا على مجموع يساوي أو أقل من مجموع الانتظام في الكلية التي يرغب في التحويل إليها، يتم قيده ضمن الانتساب الموجه.

يتم تحويله حسب نظام الانتساب الموجه، ولن يقيد ضمن نظام الانتظام.

مع مراعاة أن قواعد تقليل الاغتراب بالنسبة للبرامج الجديدة يتم عن طريقة الجامعات مباشرةً، مع مراعاة الحد الأدنى للقطاع والشروط التي تضعها كل كلية.

رابط شكاوى مكتب التنسيق والقبول بالجامعات

تقليل الاغتراب
شكاوى مكتب التنسيق تقليل الاغتراب

وفي حال ظهرت نتيجة تقليل الاغتراب 2019 وكان لديكم أية شكوى، يمكنكم من خلال رابط شكاوى مكتب التنسيق والقبول بالجامعات التقدم بأي شكوى وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط شكاوى مكتب التنسيق.
  2. كتابة .
  3. كتابة الرقم السري.

قدمنا لكم المعلومات التي قد تفيدكم بخصوص إعلان ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2019، مع العلم أن نتيجة تقليل الاغتراب التي ستظهر خاصة بالمرحلتين الأولى والثانية لطلاب ، وعقب ظهورها تبدأ المرحلة الثالثة من التنسيق بحد أدنى مجموع 50%، ثم بعد ظهور النتيجة يتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة، وبعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019، يتم فتح باب تلقي طلبات التحويل لتقليل الاغتراب ثم تظهر نتيجة تقليل الاغتراب الدبلومات الفنية سبتمبر المقبل، تمنياتنا لجميع الطلبة بالنجاح والتوفيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كلمة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كلمة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق