وصول طلاب قسم اللغة الألمانية في ألسن جامعة عين شمس إلى جامعة “لايبتسيج” الألمانية

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صرحت الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن في جامعة عين شمس عن وصول الدفعة الجديدة من طلاب وطالبات برنامج الماجستير المشترك في الترجمة المتخصصة لايبتسيج، وذلك في قسم اللغة الألمانية إلى جامعة لايبتسيج في ألمانيا.

طلاب ألسن جامعة عين شمس بألمانيا

ومن الجدير يالذكر أن ذلك يأتي فى ظل برنامج الماجستير المشترك في الترجمة المتخصصة لكل من اللغة الألمانية، وكذلك اللغة العربية من أجل قضاء الفصل الدراسي الأول الشتوي في ألمانيا بداية من شهر أكتوبر لعام – حتى شهر فبراير من عام ، ويجب الإشارة إلى أن ذلك قد تم تحت عناية واهتمام السيد الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وكذلك السيد الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا و البحوث.

تجديد اتفاقية التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة لايبتسيج بألمانيا

كما قد أشارت الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن إلى أن تفعيل البرنامج مرة أخرى كان قد جاء عقب المفاوضات التي انتهت بشكل ناجح، والتي قد قام بخوضها السيد الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث مع الجانب الألماني، وقد تم ذلك خلال زيارته الأخيرة لألمانيا.

هذا بجانب المجهود الكبير الذي قد بذلته الأستاذة الدكتورة أماني كمال رئيس قسم اللغة الألمانية ومنسق البرنامج من الجانب المصري، في إطار تلبية متطلبات الجانب الألماني، ومن الجدير بالذكر إلى أنه قد سافر الطلاب والطالبات بعد أن تم تجديد اتفاقية التعاون بين كل من جامعة عين شمس وجامعة لايبتسيج في ألمانيا، وكذلك وجود تمويل ودعم مزدوج من قبل هيئة الداد، والتي تعتبر الهيئة الألمانية للتبادل العلمي وايراسموس بلاس.

إقامة حفل استقبال للطلاب المصريين الجدد

كما قد أضافت عميد كلية الألسن أنه قد قام منسق البرنامج من الجانب الالماني بروفيسور بيتر شميت والسيدة شيرين شميت، باستقبال الطلاب المصريين على أنه من المقرر أن يتم إقامة حفل استقبال رسمي خاص بالطلاب المصريين الجدد يوم الخميس المقبل الموافق 10 أكتوبر في الجامعة الألمانية الشريكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق