عميد إعلام القاهرة: يجب تنمية الوعي لدى المواطن وعدم الاكتفاء بنقل الواقع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت الدكتورة هويدا مصطفى، عميد إعلام القاهرة، إن الإعلام لم يقم بدوره الحقيقي، وفي مجتمعاتنا يجب تنمية الوعي لدى المواطن، وعدم الاكتفاء بنقل الواقع فقط، بدون تهويل أو مبالغة.

وأضافت، خلال فعاليات أعمال المجلس العلمي، ضمن أنشطة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، كأحد أهم الأنشطة العلمية الجديدة للمجلس، تحت عنوان: «دور الإعلام في مواجهة تزييف الوعي»، أنه كان لدينا ممارسات إعلامية تتسم بالفوضى وعدم التأكد من المعلومات، وتركنا أنفسنا لهم مع الوقت.

وأكدت الدكتورة هويدا مصطفى أنه لابد من التربية الإعلامية بالمشاركة بين المؤسسات لبناء ثقافة إعلامية، توجه بعدم الانسياق وراء الشائعات، ولكي نتعلم كيفية التعامل مع المعلومات لمواجهة تزييف الواقع.

ولفتت إلى أنه عندما نتحدث عن الوعي يجب أن نكون متفهمين، لأن الإعلام المضاد، وإن فقد مصداقيته، في ظل الفوضى يستغل الفرص، وبفضل الله لم يستجب لهم الشعب المصري في ظل الأحداث الأخيرة، مؤكدًا أن الوعي موجود.

وأشارت الدكتورة هويدا مصطفى إلى أن أكثر الأمور خطورة هي مواقع التواصل الاجتماعي التي تمارس دورها كشريك، وكأنها وسيلة إعلامية، وهو ما لا يجب علينا في بناء أفكار واستيفاء معلوماتنا.


ويرأس الفعاليات الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ويلقي الكلمات كل من الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور فؤاد حسني ممثل وزارة الخارجية، وعميد إعلام القاهرة الدكتورة هويدا مصطفى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق