اختيار مشروعين بحثيين بجامعة بني سويف من أفضل 5 أبحاث في

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف اختيار مشروعين بحثيين لمجموعة عمل النانوفوتونك من أفضل خمس مشاريع بحثية قابلة للتحويل كشركات ناشئة على مستوى من قبل مؤسسة Venture Well الأمريكية، ويأتي ذلك في إطار مسابقة Innovate Egypt..

وأوضح رئيس الجامعة أن فكرة المشروع الأول تتمثل في إعادة استخدام مخلفات المصانع وخصوصا مصانع الأسمنت، بغرض إنتاج منتجات لها صناعي لإنتاج مواد رصف بتكلفة زهيدة والتي من الممكن تطبيقها ليس فقط في مجال رصف الطرق ولكن أيضا في مجالات أخرى. بينما ركزت فكرة المشروع الثاني على استخدام الكميات الهائلة من رواسب الكاولين الموجودة في أماكن مختلفة من مصر، وذلك لإنتاج أنواع مختلفة من مادة الزيولايت ذات الاستخدام الصناعي.

وأضاف أن معامل النانوفوتونك بكلية العلوم تقدمت بعدد أربعة مشاريع في مجالات المياه والطاقة والبيئة، وقد حصل مشروعين من أربعة مشاريع على المركز الأول والثاني من بين مئات المشروعات المقدمة على مستوى الجمهورية، وتم اختيارهم لاستكمال المرحلة الثانية للمشروع.

جدير بالذكر أن المسابقة تقوم على اختيار مجموعات من الباحثين والمبتكرين من خلال لجان علمية متخصصة ممن لهم أبحاث أو ابتكارات ذات تطبيق صناعي بحيث تتكون كل مجموعة من عدة باحثين، بالإضافة إلى أنه يتم تدريب المجموعات المختارة لمدة شهرين متواصلين بغرض اكتشاف مهارات ومدى استعداد هذه المجموعات لتطبيق ابتكاراتهم في سوق العمل على المستوى الصناعي بما يخدم احتياجات السوق ومتطلباته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق