ورشة عمل حول الحقوق الثقافية للطفل باللجنة الوطنية المصرية لليونسكو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نظمت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو- يونسكو- ايسيسكو)، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس اللجنة، ورشة عمل عربية حول الحقوق الثقافية للطفل في ضوء أهداف التنمية المستدامة 2030 في إطار خطة عمل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) لعامى -.

جاء ذلك بمقر اللجنة الوطنية المصرية بمدينة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 1 حتى 3 أكتوبر 2019، بحضور الدكتورة غادة عبدالبارى الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو، والدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو الإقليمى بالقاهرة، وعدد من الشخصيات المعنية في هذا المجال.

وتهدف الورشة إلى رصد التطورات التي طرأت على وضع الأطفال في الدول العربية في ظل الظروف الراهنة، فضلا عن مناقشة كيفية إدماج قضايا الأطفال في برامج تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، وتأكيد الأهمية الإستراتيجية لقطاع الطفولة في خريطة السلوك البشري والتنمية المستدامة، إضافة إلى اقتراح آليات لضمان إدراج عمل الأطفال ضمن برامج الدول العربية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتطوير السياسات العربية الخاصة بحماية الأطفال.

وتتناول فعاليات الورشة عددًا من المحاور، منها: السياسات والإستراتيجيات العربية المعنية بحماية الأطفال في ضوء أهداف التنمية المستدامة 2030، بالإضافة إلى الآليات القانونية والتشريعية الكفيلة بحماية حقوق الطفل من الانتهاكات والحد منها، فضلا عن عمل الأطفال بين الأوضاع الراهنة وأهداف التنمية المستدامة 2030.

ويشارك في الورشة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو)، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، فضلا عن المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة (اليونسيف)، بالإضافة إلى وجمعيات المجتمع المدني، ووزارتي الثقافة، والتربية والتعليم، و30 طالبًا من المدارس الدولية والخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق