١٧ منحة دراسية من جامعة الإسكندرية لطلاب بوروندي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، عن منح ١٧ طالبا من دولة بوروندي منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩ بجامعة الإسكندرية (١٤ طالبا بكلية طب، و٣ طلاب بكلية التجارة).

ويأتي ذلك ضمن منح دول حوض النيل المقدمة من جامعة الإسكندرية هذا العام لدراسة الماجستير والدكتوراه والتي يبلغ عددها ١٣٣ منحة.

وتلقى رئيس الجامعة خطاب شكر من السفيرة الدكتورة عبير بسيوني رضوان سفيرة لدى بوروندي، على المنحة التي قدمتها جامعة الإسكندرية لطلاب بوروندي.

ورحب الدكتور الكردي، بالطلاب الوافدين من دولة بوروندي للدراسة بجامعة الإسكندرية، مؤكدًا حرص الجامعة على تسهيل كافة الإجراءات لجذب الطلاب الوافدين خاصة طلاب دول قارة أفريقيا، بعد رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

ولفت إلى أن الجامعة تتبنى إستراتيجية في تدويل التعليم العالي بالانفتاح على قبول الطلاب الوافدين من خارج مصر وتشجيعهم على الدراسة بكليات الجامعة المختلفة، وتقديم الدعم الكامل لهم من خلال مكاتب الوافدين بجميع الكليات، باعتبارهم سفراء لمصر في الخارج، وأشار إلى أن الجامعة تسعى باستمرار إلى تطوير اللوائح الدراسية بما يتناسب مع أحدث التوجهات العلمية والأكاديمية العالمية.

ودعت سعادة السفيرة الطلبة البورونديين الراغبين للدراسة في مصر التواصل المباشر عبر الإنترنت بالجامعات المصرية، كما اقترحت توقيع اتفاقية توءمة بين جامعة الإسكندرية وجامعة بوجمبورا ( الجامعة الحكومية الوحيدة في بروندى)، والتعاون معهم لإعادة افتتاح كليتى الصيدلة والطب البيطري نظرًا لحاجتهم إلى كوادر لإعادة افتتاحها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق