ختام الدورة الخامسة لجامعة الطفل بجامعة القاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
اختتمت جامعة القاهرة الدورة الخامسة من برنامج جامعة الطفل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، واستمرت فعاليات البرنامج على مدار أسبوعين، استضافة خلالهم الجامعة 400 طفل وطفلة لممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والترفيهية بجانب الأنشطة التفاعلية والتي يتعرفون من خلالها على موضوعات مهمة مثل أهمية المياه وكيفية المحافظة عليها، والطاقة، وعلم المصريات وموضوعات أخرى تصقل من ثقافتهم وتنمي روح الوطنية والانتماء لديهم.

ننشر خريطة العام الدراسي بالجامعات

وأشاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بفكرة برنامج جامعة الطفل؛ ووصفها بأنها تجربة متميزة تفتح الآفاق والمسارات أمام الأطفال لاكتشاف العالم، ووجه الشكر لأولياء الأمور على حرصهم وتشجيعهم للأطفال للاشتراك في البرنامج.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن انفتاح الشباب على العالم من خلال العالم الافتراضي، هي مشكلة كبيرة، لأن العالم الافتراضي لا يقدم الحقيقة وهو عالم مضلل للإدراك والتصورات، مؤكدًا على أهمية رؤية الأطفال للعالم على حقيقته، حتى يستطيعوا تكوين تصورات ومفاهيم منضبطة عن هذا العالم.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، خلال كلمة ألقاها أمام أولياء أمور الأطفال المشتركين ببرنامج جامعة الطفل، على أهمية اللعب والأنشطة التربوية في تكوين شخصية الأطفال، موضحًا أنه من خلال الأنشطة واللعب يستطيع الأطفال تعلم تكوين الصداقات والعلاقات والمنافسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق