ورشة عمل عن كتابة المشروعات التنافسية بجامعة جنوب الوادي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شهد الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، ورشة عمل عن كيفية كتابة المشروعات التنافسية لمركز ضمان الجودة والتأهيل والاعتماد بالجامعة.

وأكد الغرباوي ضرورة الاهتمام بالمشروعات التنافسية، مشيرا إلى أن الجامعة هي الرابح من هذه المشروعات، مؤكدًا وجود شفافية كاملة في عملية التقييم باختيار الافضل.

وقدم الدكتور أحمد عكاوي مدير مركز ضمان الجودة عرضًا لحزم المشروعات التنافسية التي يقدمها المركز، وهى فهرسة الوثائق المؤسسية لدعم الاعتماد ومشروعات الأيزو ومجموعة المشروعات التطويرية النوعية.

وأشار إلى الضوابط التي سيتم التقييم على أساسها، والتي تتضمن أن يكون فريق العمل من العاملين بالجامعة والحصول على وثيقة محكمة ومعتمدة من مجلس الجامعة مؤكدًا أن المحك الأساسى في التقييم سيكون مثلث الجودة وهو (وقت أفضل وتكلفة أقل وخريطة واضحة للمشروع).

وقدم الدكتور محمود سيد عبد الصادق عميد كلية طب الفم والأسنان عرضًا تقديميًا عن كيفية كتابة المقترح الخاص بالمشروعات التنافسية تناول فيه تعريف المشروع والفرق بين المشروعات والعمليات اليومية والمهارات التي يجب توافرها في القائمين على إدارة المشروعات، والمزايا التي تحققها إدارة المشروعات ومجموعة عمليات المشروع وخصائص دورة المشروع ومصفوفة الإطار المنطقى للمشروع، وأسباب النجاح أو الفشل لاى مشروع من هذه المشروعات التنافسية.

وقام الدكتور عماد على مدير وحدة ضمان الجودة بكلية العلوم بتقديم شرح إلكترونى يسمح للمتقدمين لهذه المشروعات التنافسية بتقديم مشروعهم بطريقة إلكترونية، ويدخل فيها فريق العمل وميزانية المشروع ومصفوفة الإطار المنطقى للمشروع، حيث يساعد هذا التطبيق على كتابة المشروعات للمشاركين بطريقة مبسطة وسهلة.

وفى ختام ورشة العمل أقيم حوار مفتوح بين الحضور والدكتور أحمد عكاوي مدير مركز ضمان الجودة أجاب خلاله على مختلف الاستفسارات.

شهد فعاليات الورشة التعريفية عدد كبير من عمداء وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق