19 سبتمبر بدء التسكين بالمدن الجامعية بجامعة القناة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة السويس، عن بدء التسكين بالمدن الجامعية "طلاب وطالبات" اعتبارا من ١٩ سبتمبر الجارى للطلاب القدامى و٢٠ سبتمبر للطلاب الجدد.

وأوضح رحمى، أن هناك قواعد وضعت للتسكين بالمدن الجامعية من أهمها، اختيار الحاصلين على أعلى تقدير فالذي يليه ثم البعد الجغرافي لمحافظات الجمهورية التي يقدم بها الطالب الكليات العملية ثم الكليات النظرية الأصغر عمرا بالنسبة للطلاب المستجدين بالجامعة على أن يتم تسكين الطلاب الناجحين بمادة أو مادتين حسب توافر الأماكن المتاحة، على أن يكون الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك الحالات المرضية الخاصة بعد العرض على اللجنة الطبية ودون النظر للشروط السابقة الأولوية ويراعي التسكين الطلاب في نفس الغرف طبقا لرغباتهم أو لكونهم في فرقة دراسية واحدة أو وجود صلة قرابة بينهم وتم تخصيص غرف مميزه للوافدين.

جدير بالذكر أن، المدن الجامعية تستعد هذا العام لاستقبال نحو ١٦٥٠ طالبا و١٧٥٠ طالبة بثلاثة مباني كل مبنى يحتوي على ٨٠ غرفة بمدينة الطلاب و٨٦ بمدينة الطالبات.

رئيس جامعة قناة السويس يزور الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين (صور)

شهدت المدن الجامعية هذا العام تطويرا كبيرا بها، متمثلا في خدمات الرعاية الصحية من خلال عيادات طبية مزودة بالأجهزة بها طبيب لفحص الطلاب وصرف الأدوية مجانا إلى جانب صالة رياضية بها جميع الأجهزة الرياضية لتدريب الطلبة والطالبات مجانا وكذلك خدمات إلكترونية حيث توجد صالات للإنترنت لخدمة الطلاب ومساعدتهم على عمل الأبحاث والتواصل مع كلياتهم بالإضافة إلى ملاعب رياضية مجهزة بالأدوات والاضاءة وصالات الاستذكار وصالة ثقافية التلفاز وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق