أخبار عاجلة

محمود علم الدين: فرق متخصصة وتأمينات كبيرة للمنصات الإلكترونية بجامعة القاهرة

محمود علم الدين: فرق متخصصة وتأمينات كبيرة للمنصات الإلكترونية بجامعة القاهرة
محمود علم الدين: فرق متخصصة وتأمينات كبيرة للمنصات الإلكترونية بجامعة القاهرة

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن هناك فرقا متخصصة بالجامعة تعمل على تأمين المنصات الإلكترونية الخاصة بالطلاب على مدار 24 ساعة؛ للحفاظ على المعلومات والبيانات الخاصة بهم، وكذلك المقررات والبرامج الدراسية المطروحة عليها.

وأكد "علم الدين"، خلال تصريحات لـ "صدى البلد"، عدم تصديق الطلاب للشائعات التي يتم تداولها بشأن اختراق حسابات الطلاب على هذه المنصات والفيديو كونفرانس، لافتا إلى أن جميع هذه المحاولات تقوم بها عناصر معينة لتحقيق أهداف مغرضة والتي من شأنها إفساد النجاح والتقدم الذي نشهده في العلمية التعليمية والتقدم التكنولوجي الهائل في كافة المجالات والتخصصات.

اِقرأ أيضًا: 

صمم لوجو للمتحف الكبير واختر اسما للعاصمة الجديدة.. مسابقات بـ إعلام القاهرة .."تفاصيل"

وحذر "علم الدين" من تصديق مثل هذه الشائعات، فجميعها مجرد محاولات لإفساد التجربة الناجحة التي تتبعها الجامعات؛ لذلك لا داعي لقلق الطلاب من مثل هذه المحاولات ، فهناك تأمين لكافة المنصات على أعلى المستويات.

يذكر أن إجمالي عدد المستخدمين الذين واجهوا تهديدات مختلفة بين يناير ويونيو من العام الماضي بلغ حوالي 168,550 مستخدما حول العالم، وذلك من خلال وقوعهم فريسة لتطبيقات الفيديو الشائعة عبر الإنترنت، مما دفع العديد من الشركات العالمية لإطلاق العديد من البرامج الرقمية في مجالات "الأمن الرقمي" للحفاظ على معلومات مستخدمي هذه المنصات من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تدريب 200 طالب بجامعة سوهاج في مجال الشبكات وأمن المعلومات
التالى عميد هندسة القاهرة: ترحيل موعد الامتحانات العملية حضوريا لمدة أسبوع