أخبار عاجلة
نائبة السويس: التعليم الفنى مستقبل مصر -

التعليم العالي: لم نغير قواعد القبول بتنسيق - 2022.. ونحذر الطلاب من هذه الكيانات

التعليم العالي: لم نغير قواعد القبول بتنسيق - 2022.. ونحذر الطلاب من هذه الكيانات
التعليم العالي: لم نغير قواعد القبول بتنسيق 2021 - 2022.. ونحذر الطلاب من هذه الكيانات

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إنه ليس هناك أي تغيرات يشهدها تنسيق الجامعات للعام الدراسي /2022 بقواعد القبول حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق التنسيق الإلكتروني للجامعات الخاصة بالعام الدراسي الجديد. 

اقرأ أيضا:

واضاف "عطا" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد"، أنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحذر الطلاب بشكل مستمر خلال فترة التنسيق من الكيانات الوهمية التي تحاول جذبهم، مشددا على عدم التقديم الالتحاق بأي من الكيانات غير المرخصة وغير مدرجة ضمن الجامعات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي. 

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطار جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمواجهة الكيانات الوهمية، تلقى د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة فى مداهمة الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

وأشار التـقـرير إلى قــيام لجــنة الضبطية القضائيـــة بمداهــمة عدة كيانات وهمية بالجيزة ومنها: أكاديمية (Romouz) الكائن مقرها شقة رقم (2) بالدور التاسع بالعقار رقم 128 شارع السودان ببرج البنك الأهلى الكويتى بمحافظة الجيزة، وعلى الفور أصدر الوزير قرارًا بغلق هذه المنشأة؛ لمزاولتها أنشطة تعليمية دون ترخيص.

كما قام الوزير بمخاطبة محافظ الجيزة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين بباقى الكيانات الوهمية.

كما وجه الدكتور عبد الغفار بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية، والالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع وزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الإجتماعي الرسمية للوزارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أخبار التعليم.. التعليم: نخطط لـ إقامة أولمبياد في العلوم والفنون والآداب والرياضة للطلاب على غرار المسابقات العالمية.. الجامعة الأمريكية تطلق ثالث جلسات سلسلة حوارات "لازم نتكلم"
التالى جامعة الفيوم تمنح 398 درجة علمية خلال عام 2020