أخبار عاجلة
دوري السوبر الأوروبي يثير الغضب -
توقعات حالة الطقس غدًا الثلاثاء -

تداول أسئلة وإجابات امتحاني فيزياء وتاريخ 2 ثانوي عبر السوشيال ميديا

تداول أسئلة وإجابات امتحاني فيزياء وتاريخ 2 ثانوي عبر السوشيال ميديا
تداول أسئلة وإجابات امتحاني فيزياء وتاريخ 2 ثانوي عبر السوشيال ميديا

تشهد وسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" الآن تداولا لصور قيل إنها تخص أسئلة وإجابات امتحان الفيزياء الذي يؤديه طلاب الشعبة العلمية بالصف الثاني الثانوي، وكذلك أسئلة وإجابات امتحان التاريخ الذي يؤديه طلاب الشعبة الأدبية بالصف الثاني الثانوي.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الغش هو آفة مجتمعية مؤسفة ويحتاج علاجها الحقيقي لما هو أهم وأبقى من كاميرات المراقبة والجنود المدججين بالسلاح. 

وقال وزير التربية والتعليم إن علاج الغش في الامتحانات ، يحتاج إلى وعى مجتمعي عميق، ويحتاج مساعدة أولياء الأمور وتوجيه أبنائهم ويحتاج توعية إعلامية وصحوة أخلاقية.

وأضاف وزير التربية والتعليم: من الواضح أن الغش في امتحانات صفوف النقل وتحديدا الصفين الاول والثاني الثانوي التي تتم حاليا، هو اختيار من لا يريد التعلم.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سوف يعاني كل من غش في امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي لاحقا، في امتحانات الثانوية العامة  ، حيث أن أساليب الغش لن تكون متاحة بأي حال من الأحوال في امتحانات الثانوية العامة، والتي تضمن تكافؤ الفرص وانعدام التسريب وانعدام الغش بأنواعه، وسيكون تصحيحها إلكترونيا بدون تدخل بشري ضمانا للشفافية المطلقة.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية عاجلة لجميع مديري المدارس الثانوية، بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي .

حيث شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تخصيص أعضاء أمن من العاملين بالمدرسة، لتكون مهامهم عدم السماح للطلاب باصطحاب الكتب الخارجية أو المذكرات أو التليفونات المحمولة أو أي أجهزة تساعد على الغش.

وأكدت تعليمات الوزارة أيضا على ضرورة الإعلان في مكان ظاهر في اللجان على أن حيازة التليفون المحمول - حتى وان كان مغلقا يعتبر شروع في الغش والإخلال بنظام الامتحان ، وهو ما سيعرض الطالب للمساءلة القانونية.

وشملت تعليمات وزارة التربية والتعليم أيضا على ضرورة توقيع الملاحظين بكشوف الملاحظة المعدة من قبل مدير المدرسة ومسئول شئون الطلبة والموضح بها رقم اللجنة والفترة الامتحانية، على أن تحتفظ المدرسة بتلك الكشوف لتحديد المهام والمسئوليات.

وتم التشديد كذلك على ضرورة إلتزام الملاحظين بأسماء الطلاب الواردة بكشوف المناداة - لكل لجنة فرعية - والتأكد من شخصية الطلاب ، والتنبيه على الطلاب بضرورة التوقيع بكشوف الحضور لكل جلسة امتحانية، ويقوم مسئولو وحدات المعلومات بتسجيل غياب الطلاب ومحاضر اثبات الحالة إلكترونيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.