أخبار عاجلة

اذا كنت من سن 15 – 21.. تعرف على تفاصيل التقديم لمسابقة الرياضيات بأكاديمية البحث العلمي

اذا كنت من سن 15 – 21.. تعرف على تفاصيل التقديم لمسابقة الرياضيات بأكاديمية البحث العلمي
اذا كنت من سن 15 – 21.. تعرف على تفاصيل التقديم لمسابقة الرياضيات بأكاديمية البحث العلمي

اعلنت اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن مسابقة بعنوان ” الرياضيات فى كل مكان” وذلك بمناسبة اليوم العالمى للرياضيات الذى أقرته منظمة اليونسكو بعد عقد مؤتمرها في باريس يوم 26 نوفمبر 2019 وتم اعتبار يوم 14 مارس من كل عام “يومًا عالميًا للرياضيات”، وذلك بناء على مقترح قدمه الاتحاد الدولي للرياضيات.

اقرأ ايضا:

ويهدف هذا اليوم للتعريف بدور الرياضيات الكبير والمتنامي في الحياة، والاحتفاء بهذا النشاط الإنساني الذي يمارسه البشر منذ عشرات الآلاف من السنين. وستحتفي الشعوب في كل أنحاء العالم بهذا اليوم من خلال أنشطة إبداعية، ومحاضرات تعريفية، وأحداث احتفالية، وأختير الاحتفال هذا العام تحت عنوان “الرياضيات في كل مكان” .

فى ذلك سياق متصل أعلنت اللجنة الوطنية للرياضيات المشكلة بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن مسابقة للشباب بعنوان “الرياضيات في كل مكان”.  

ودعت الأكاديمية الشباب من سن 15 – 21 سنة للتقدم بمقال حول أحد استخدامات الرياضيات في الحياة اليومية، وذلك في موعد أقصاه الاحد 28 فبراير ، وذلك بإرسال المقال مرفقًا بصورة بطاقة الرقم القومي وصورة شخصية  حديثة على العنوان الالكتروني  [email protected]

واشارت الاكاديمية إلى أن شروط ونظام المسابقة:

- يتقدم المتسابق بمقال باللغة العربية لا يقل عن ألف كلمة ولا يزيد على ألفي كلمة موضوعه هو أحد استخدامات الرياضيات في الحياة اليومية.

- يسمح بالمشاركة بمقال واحد لكل متسابق.

- لا يقل عمر المتسابق عن 15 عامًا ولا يزيد على 21 عاما.

- يرسل المقال على العنوان الالكتروني في موعد أقصاه 28 فبراير 2021، ويرفق به صورة من بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للمتسابق وصورة شخصية حديثة.

- تقيم لجنة متخصصة المقالات المقدمة وتختار الفائزين، وذلك على أساس دقة المعلومات وصحتها، الاصالة، وسلامة اللغة والاسلوب.

ويتم إعلان أسماء الفائزين يوم 14 مارس 2021، بينما تمنح جوائز مالية للمقالات الثلاثة الاولى الفائزة بواقع 1000 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جامعة الفيوم توقع مذكرة تفاهم مع موريتانيا
التالى جامعة الفيوم: ١٣٧٦١ طالبًا يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول لليوم الثامن