أخبار عاجلة
«هواوي» تخطِّط لإطلاق السيارات الكهربائية -
أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 26 فبراير 2021 -

رئيس جراحة الصدر بالقصر العيني : انتشار موجة ثالثة لـ كورونا في هذه الحالة

رئيس جراحة الصدر بالقصر العيني : انتشار موجة ثالثة لـ كورونا في هذه الحالة
رئيس جراحة الصدر بالقصر العيني : انتشار موجة ثالثة لـ كورونا في هذه الحالة

كشف الدكتور إيهاب الشيحي ، رئيس قسم جراحة القلب والصدر بالقصر العيني عن أسباب التوقعات التي نشهدها بشأن دخولنا موجة ثالثة لفيروس كورونا اخر شهر مارس القادم . 

وأوضح لموقع "صدى البلد" أن هذه التوقعات جاءت مع معاودة زيادة الاعداد نسبيا خلال الايام الماضية ، لافتا إلى أن السبب الرئيسي في زيادة الاعداد هو عدم الالتزام الكامل بالاجراءات الاحترازية المقررة ، حيث توقف الكثيرين عن ارتداء الكمامات وعدم الحفاظ على التباعد الاجتماعي بينهم .

اقرأ أيضا : 

وأضاف "الشيحي" إن العوامل المناخية تعد مؤثرا أيضا في سرعة انتشار الفيروس ، خاصة مع تحوره لعدة مرات وعدم استقراره على شكل أو درجة واحدة ، ولكن في الغالب يضعف الفيروس في كل مرة يتحور فيها ويصبح أضعف مما كان عليه ، لذلك على الغم من سرعة انتشار الموجة الثانية ، إلا أن نسب الوفيات كانت أقل مقارنة بالموجة الاولى ، وكذلك أعراض الاصابة كانت أخف في الاعراض ، كما كانت أقل تأثيرا . 

وأشار إلى أنه لتفادي هذه الموجة الثالثة المتوقعة يجب التمسك بأقصى حد بالاجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة ومراعاة وجود مسافة لا تقل عن متر بين كل شخص والاخر ، والاستمرار في عمل التعقيمات اللازمة .

ونوه رئيس قسم جراحة القلب والصدر بالقصر العيني إلى أنه يجب التشديد على هذه الاجراءات ، خاصة مع قرب انعقاد الامتحانات بعد أيام قليلة ، والتمسك بارتداء الكمامات وعدم التكدسات والتجمعات بين الطلاب ومراعاة التباعد الاجتماعي ، فالالتزام بالتدابير الوقائية هي الخطوة الاولى لتفادي الاصابة والدخول في موجة جديدة من الفيروس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كل ما تريد معرفته عن موعد امتحانات نصف العام 2021 للجامعات
التالى بعد شروق الشمس.. القومي للبحوث الفلكية يوضح تفاصيل ظاهرة أبو سمبل