رفض استئناف مدير مدرسة القومية بالمنيا وتأييد حبسه في قضية التنقيب عن الآثار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أمر المستشار محمد عمر عبد الجواد رئيس محكمة استئناف شمال المنيا برفض الاستئناف المقدم من المتهم "ياسر م ع ا"، مدير مدرسة القومية الخاصة وتأييد استمرار حبسه لمدة ١٥ يوما على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في الميعاد.

وكانت نيابة قسم المنيا وجهت للمتهم و٤ آخرين محبوسين ١٥ يوما على ذمة التحقيقات تهمة الحفر والتنقيب والاتفاق والاشتراك مع آخرين على الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منشأة عامة بدون الحصول على تصريح مسبق والتستر عليهم مما عرض حياة الطلاب للخطر.

وأشرف على التحقيقات المستشار تامر مطيع المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، وتولى فريق من نيابة قسم المنيا التحقيق في واقعة الحفر والتنقيب داخل حجرة المعلمين بمعمل الفيزياء بالدور الأرضي بالمبنى القبلي بعمق 25 مترا وإنشاء سلم يسهل عملية النزول إلى عمق الحفرة.

بعمق 7 أمتار وسلم خشبي.. البحث عن آثار بمدرسة القومية في المنيا

واستخدم المتهمون مواسير صرف كبيرة الحجم وخرطوم كبير الحجم وجهاز شفط للمياه الارتوازية من الحفرة وطرحها في بالوعة الصرف الصحي وحبال وغلق، وعثر على أدوات الحفر عبارة عن فاس وبلطة وجهاز قياس التيار الكهربائي وشفاط مياه وشموع وبخور وخرطوم طويل وسائل إنارة من لمبات وكشافات وبعض الاشياء القديمة، كما ضبط المتهمين بحوزتهم قطعة يشتبه في اثريتها على شكل قاعدة من الجرانيت مدون عليها نقوش ورسومات فرعونية ومثبت عليها شكل قدم يشتبه في اثريتها.

إصابة 3 أشخاص في حادث سير بالمنيا

واعترف "محمد. م.ع" خفير خصوصى، بمدرسة الثانويه القوميه الخاصه عربي ولغات، بأنه يعمل غفيرا خاصا وليس مسئولا عن أعمال الحفر التي تتم بغرفة المدرسين بمعامل الفيزياء، وارشد المقدم عمرو حسن، رئيس مباحث قسم شرطة المنيا، والنقيب أحمد معتز، معاون المباحث عن مكان الغرفة أثناء تواجد المتهمين الأربعة المحبوسين على ذمة القضية بداخلها.

الجنايات تقضى بإعدامهما.. قصة شابين ذبحا صديقهما بملوي بسبب 15 ألف جنيه

وقال المتهم "محمد. ف. ك"، 40 عاما، رئيس الشئون القانونية بمديرية الري بالمنيا، عضو مجلس إدارة الجمعية التعاونية التعليمية للمعاهد القوميه الخاصه، و"عمار. ر. ج"، 25 عاما، طالب بكلية السياحة والفنادق جامعة المنيا، مقيم فيصل الجيزة، و"محمود أ م" 24 عاما طالب بمعهد أكتوبر العالي للهندسه ومقيم مركز أبوقرقاص، أنهم يقومون بأعمال الحفر والتنقيب بالاتفاق مع مدير المدرسة وتتم أعمال الحفر كل يوم خميس بعد نهاية بعد نهاية الدراسي ويوم العطلة الرسمية الجمعة والسبت وإن باقي الأيام يكون مفتاح المدرسة بحوزة المدير.

بالأسماء.. إصابة 11 شخصا بينهم 4 أشقاء في تصادم أتوبيس بسيارة ربع نقل بالمنيا

وأكد المتهم الرابع أن الخفير يقوم بمراقبة المكان وتوفير التأمين الكامل لهم وقضاء طلبتهم الشخصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق