جامعة بني سويف: قبول 29 طعنا في انتخابات الاتحادات الطلابية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الخميس، عن انطلاق المارثون الانتخابي في 18 كلية بالجامعة، فيما حسم مرشحو 9 كليات مقاعد اتحاد الطلاب بالتزكية، وبلغ عدد من تقدموا بطعون انتخابية في انتخابات اتحاد الطلاب 160 طعنًا وتم قبول 29 طعنًا.

وأشار رئيس الجامعة، إلى إقبال الطلاب على المشاركة في مختلف الكليات للترشح في لجان الاتحادات الطلابية، مؤكدًا أن هناك زيادة في الوعي بأهمية المشاركة في الإتحادات الطلابية كونها أحد أشكال التدريب على الديمقراطية.

وأضاف رئيس الجامعة، أن جولة الإعادة يوم الإثنين 11 نوفمبر بالكليات، وتجرى بعدها انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، وفى اليوم التالي تُجرى انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتُختتم انتخابات الطلاب بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 14 نوفمبر.

وكانت الجامعة، أعلنت عن الجدول الزمني للانتخابات الطلابية للعام الدراسي الحالي بجامعة بني سويف، التي تقدم لها 1698 طالبًا وطالبة، بنسبة 65 % للطلاب و35% للطالبات، في لجان الأسر والنشاط الفني والنشاط الرياضي والنشاط الثقافي والإعلامي ونشاط الجوالة والخدمة العامة والنشاط الاجتماعي والرحلات والنشاط العلمي والتكنولوجي.

وأكدت الجامعة، في بيان، أن الطلاب والطالبات سحبو استمارات الترشح من خلال مكاتب رعاية الشباب بالكليات، بداية منذ أمس الأربعاء، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءًا، وسيتم الكشوف المبدئية في 3 نوفمبر، ثم تلقى الطعون 4 نوفمبر، وفي 5 نوفمبر يتم إعلان الكشوف النهائية.

وجاء بالجدول الزمني للانتخابات، أن عملية الدعاية تبدأ الدعاية في 6 نوفمبر، كما تبدأ انتخابات الجولة الأولى في تمام التاسعة صباحًا يوم الأحد 10 نوفمبر، وتكون الإعادة 11 نوفمبر، ويتم انتخاب الأمناء ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 12 نوفمبر.

وأشار الجدول، إلى أنه سيتم انتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات في ١٣ نوفمبر، وينتهي ماراثون الانتخابات في 14 نوفمبر بانتخاب الإمناء ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، أن الانتخابات الطلابية تعد صورة مصغرة وتطبيق عملي لممارسة الديمقراطية، ووجه كافة الأعضاء بضرورة توفير المناخ الملائم لسير ماراثون الانتخابات مع الالتزام بالشفافية والحياد وتنفيذ آليات السباق الانتخابي طبقا للقوانين واللوائح.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الانتخابات الطلابية تعد صورة مصغرة وتطبيق عملي لممارسة الديمقراطية، ووجه كافة الأعضاء بضرورة توفير المناخ الملائم لسير ماراثون الانتخابات مع الالتزام بالشفافية والحياد وتنفيذ آليات السباق الانتخابي طبقا للقوانين واللوائح.

جدول انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بني سويف

وأشار رئيس الجامعة، إلى شروط ترشح الطلاب وهو أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية، ومتسمًا بحسن السمعة، وأن يكون مستجدًا في فرقته الدراسية وغير راسب، وألا يكون قد سبق مجازاته تأديبًا، أو سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية، على أن يلتزم كل مرشح بتقديم برنامج انتخابي مع أوراق الترشح في اللجنة المرشح لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق