سانغ يونغ : تنتج موديلات لها بلمملكة العربية بداية من

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعتزم شركة سنام تجميع سيارتي ريكستون سبورت، وريكستون سبورت خان، ابتداء من عام في ، ليرتفع إنتاج السيارتين إلى 30 ألف وحدة، وذلك بالتعاون مع شركة سانغ يونغ الكورية الجنوبية للسيارات التي تعتزم توسيع وجودها في السوق السعودية للسيارات.

وقالت شركة سانغ يونغ يوم الخميس، إنها وقعت مع شركة السعودية "سنام" اتفاقية ترخيص المنتج لتجميع سيارات الركاب في السعودية في يوم 8 من الشهر الجاري في مدينة الجبيل الصناعية السعودية بمشاركة بيه بيونغ-تيه المدير التنفيذي لسانغ يونغ، وفهد الدهيش المدير التنفيذي لسنام.

وتسعى الحكومة السعودية لتعزيز قطاع صناعة السيارات في إطار رؤية المملكة 2030، وفي هذا السياق وفرت سنام 100 ألف متر مربع من الأرض في مدينة الجبيل الصناعية لصناعة السيارات وقطع الغيار.

وذكرت سنام أنها ستنشئ مجمعات صناعية لأجزاء السيارات داخل مدينة الجبيل الصناعية، وذلك من شأنه أن يساهم في توطين صناعة السيارات وقطع الغيار بالمملكة.

وقال الرئيس التنفيذي "ييه" إن هذه الخطوة لها معنى كبير بالنسبة للشركة، نظرا لزيادة حصة سانغ يونغ في أسواق الشرق الأوسط للسيارات وتوفير محرك نمو جديد، مؤكدا أن الشركة ستواصل جهودها لتوسيع مبيعاتها العالمية من خلال تنويع الأسواق المصدرة وغيرها.

اختتام فاعليات معرض صناعة السيارات بالسعودية

ختتمت اليوم فعاليات المعرض المصاحب لملتقى صناعة السيارات وقطع الغيار الذي استمر يومين بمشاركة العديد من الجهات المحلية والدولية المشاركة بالمعرض، وذلك في مركز الملك عبد الله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.
وتضمن الملتقى مشاركة 28 عارضاً محلياً ودولياً في المعرض المصاحب حيث يعد هذا الملتقى الأول والأكبر من نوعه في المملكة.
وأكد مدير عام الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن "معدنية" ضياء الدين ساتي أن الشركة أسهمت بشركة السيارات الوطنية السعودية سنام بنسبة %10 فيما يختص بصناعة السيارات منذ خمس سنوات، وتمتلك الشركة ثلاثة مصانع ويعد مصنع المحاور العربية الأكبر من بينها وهو متخصص في صناعة المحاور لمركبات النقل الثقيل.
وأبان أن مصنع مسابك يعد مصنعاً تمتلكه الشركة، إذ ينتج قطعاً حديدية من الخردة تمر بخطوات تصنيعية إلى أن تصل إلى مرحلة المنتج النهائي، لافتاً الانتباه إلى أن تلك المصانع تعمل على تقديم الخدمات والمنتجات للشركات العاملة في مجال صناعة السيارات وقطع الغيار، مؤكداً جاهزية الشركة لاستقبال المهندسين من شركة سنام لتدريب تلك الكوادر الوطنية على الأجهزة التقنية ومكائن التصنيع.
وأوضح ساتي أنه من المتوقع في المستقبل القريب الوصول لنسبة %30 من توطين صناعة السيارات وقطع الغيار بالشراكة مع شركة السيارات الوطنية السعودية سنام.
يذكر أن الملتقى يعمل على إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية بين الشركات الوطنية والأجنبية فيما يتعلق بمجال صناعة السيارات وقطع الغيار بالإضافة إلى أنه يعزز من التكامل الصناعي بين مدن الهيئة الملكية.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق