تجارية القاهرة: صادراتنا للسوق الأفريقي لا تتعدى 5%

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشفت شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة عن تراجع مبيعات الملابس الجاهزة المصدرة إلى السوق الأفريقي.

من جانبه أكد يحيى زنانيري، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن حجم صادراتنا للسوق الأفريقي لا تتجاوز 5 أو 6% من إجمالي صادراتنا.

"الملابس الجاهزة": المعارض فرصة ذهبية لإنعاش المبيعات في القطاع

وأضاف" زنانيري" أننا كنا نصدر للسودان الثوب السوداني ومالي وغيرها من الدول الأفريقية، لكن الفترة الأخيرة شهدت تراجع في مستوى الصادرات إلى أفريقيا، موضحا أن الصين وشرق آسيا استطاعت أن تستوعب وتحتوي أسواق أفريقيا.

وحققت صادرات من الملابس الجاهزة ارتفاعًا نسبته 6% خلال الفترة من يناير حتى أغسطس الماضي، مقابل الفترة نفسها من العام الماضى، وبلغ إجمالي صادرات القطاع نحو 1.1 مليار دولار، مقارنة بمليار و34 مليونًا.

وقال تقرير صادر عن المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والملابس: إن الصادرات إلى الدول العربية شهدت نموًا بنسبة 29%، وبلغ إجمالي ما تم تصديره 51 مليون دولار، فيما شهدت الصادرات إلى السوق الأمريكية نموًا بـ22%، بقيمة 517 مليونًا، بينما تراجعت الصادرات إلى الدول الأفريقية بنسبة 45%، مسجلة مليون دولار فقط، وتراجعت إلى باقى دول العالم بنسبة 27%، محققة 96 مليونًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق