الدكتور محمد معيط يوضح عقوبة الجهات الممتنعة عن ” العلاوة والأدنى للأجور”

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صرح المالية الدكتور محمد معيط في تصريحات له اليوم أن أي جهة سوف تتقاعس عن العلاوة أو تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين لديها سوف تتعرض إلى المسائلة القانونية، وجاءت تلك التصريحات خلال انعقاد الجلسة العامة لمجلس النواب.

معيط يوضح عقوبة الجهات الممتنعة عن تطبيق الأدنى للأجور

وكان البرلمان عقد جلسة عامة للنظر في التقارير وطلبات الإحاطة المقدمة لرئيس البرلمان، وأفاد وزير المالية عند نظر طلبات الإحاطة الموجهة له عن الأسباب التي أدت إلى عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور إلى الآن.

وقال معيط أنه تأكد بنفسه من أن هناك عدد من الجهات لم تنفذ القرار، موضحا أنه أصدر تعليماته بأن أي جهة مسؤولة لا تقوم بتطبيق الحد الأدنى للأجور سيتم إحالته إلى النيابة الإدارية على الفور ومسائلته عن أسباب عدم التنفيذ.

وأضاف وزير المالية أنه توجد جهات عديدة أعلنت عن تطبيقها الحد الأدنى للأجور، بينما لم تنفذ جهات أخرى القرار، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تمويل جميع العلاوات بالإضافة إلى الحد الأدنى للأجور أيضاً، مؤكداً أن الجهات التي تأكدت الوزارة من عدم تطبيقها للحد الأدنى للأجور ستتعرض للمسائلة القانونية وتقديمها للنيابة الإدارية .

وبرر وزير المالية أن السبب وراء تأخر بعض الجهات عن تطبيق الحد الأدنى للأجور هو تقديم صرف المرتبات الخاصة بالأشهر الماضيةـ مشيرا إلى أنه أصدر قراراته إلى جميع المؤسسات بالعمل على استخدام  جميع الموارد المتاحة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق