“البترول”: الأسعار مستقرة لمدة 3 أشهر فقط

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال المهندس خالد عثمان، نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية، إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة لتسعير المواد البترولية بشكل ربع سنوي، بناء على صرف ، وسعر خام برنت، مشيرًا إلى أن هذا القرار صدر بعد وصول أسعار المنتجات البترولية لسعر التكلفة.
وتابع نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "one"، مساء السبت، أن الأشهر الأخيرة شهدت انخفاضًا في سعر خام برنت، وسعر صرف الدولار، وهذه النسبة هي من أدت لخفض المواد البترولية في بقيمة 25 قرشًا، معقبًا: "خفض أسعار المواد البترولية مسألة حسابية بحته، ولا تتعلق بأي إجتهادات".
وأضاف أن أسعار المواد البترولية مستقرة لمدة 3 أشهر فقط، وبعد هذه المدة سيتم اعادة تسعير المواد البترولية، بناء على سعر خام برنت وسعر صرف الدولار بحد أقصى 10% ارتفاعًا أو انخفاضًا.
ولفت نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية، إلى أن نظام تسعير المواد البترولية بالصورة الموجودة حاليًا لأول مرة يوجد في مصر، وهذا النظام جاء بعد الوصول لسعر التكلفة، مشيرًا إلى أن انخفاض أسعار المواد البترولية، لابد أن ينعكس ايجابيًا على وسائل المواصلات، معقبً:" زي ما المواطن تأثر بارتفاع الأسعار الفترة السابقة، لازم يتأثر بصورة إيجابية بانخفاض الأسعار".

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق