أسواق بمصر تفقد 6.5% من إجمالي مبيعاتها خلال 8 أشهر من

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت مجلس معلومات سوق أميك بياناً له عن المبيعات التي تمت خلال الثماني أشهر الماضية، موضحاً أن مبيعات سوق السيارات المصرية منذ بداية عام وحتى شهر أغسطس الماضي اغلق عند بيع نحو 104717 سيارة، أي بانخفاض يصل إلى 6.5 % بما يعادل 7.281 عملية بيع بالمقارنة بعمليات البيع التي تمت خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تقرير مجلس معلومات سوق السيارات

وبحسب الإحصائيات المعلنة من قبل مجلس معلومات سوق السيارات فإن أسواق السيارات المحلية المستوردة تضررت تضرراً بالغاً، حيث بلغ إجمالي المبيعات نحو 73538 سيارة في مقابل 81405 سيارة في عام 2018 أي بتراجع بلغ نحو 10 % تقريباً.

ويعد قطاع السيارات من أكثر القطاعات المتأثرة بحالة الركود في المبيعات خلال الفترة الماضية، على خلفية تراجع الطلب من المستهلكين على الشراء حالة التذبذب في الأسعار مع انتظار البعض لانخفاضات أكبر قد تحدث بسبب الأنباء المترددة في هذا الشأن، بالإضافة إلى الدعوات المتتالية من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مقاطعة شراء السيارات من أجل الضغط على الوكلاء لتخفيض هامش أرباحهم.

ويضاف على ما سبق تعزيز السيارات الأوروبية المنشأ من تواجدها في الأسواق مع تمتعها بالإعفاءات الجمركية تطبيقاً لاتفاقية التجارة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي ومصر، حيث ارتفعت نسبة مبيعاتها بنسبة تصل إلى 11.8 %  غير متضمنة السيارات من ماركة مرسيدس بنز الألمانية، بينما يواصل قطاع الشاحنات التجارية أداءه الجيد حيث بلغ معدل النمو نحو 3 %.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق