رابطة مصنعو : سوق في يعاني من الركود

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال المهندس حسين مصطفى، المدير التنفيذي لرابطة مصنعي إن سوق السيارات في يعاني من الركود ولكن بنسبة مقبولة، موضحًا أنه إذا تم مقارنة 8 شهور الأخيرة مقابل 7 أشهر الأولى من العام الماضي سنجد انخفاض في حجم المبيعات 6.5%.
وأضاف "مصطفى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "همزة وصل"، المذاع على فضائية "النيل للأخبار"، مساء السبت أن هذه الفترة تشهد نزول موديلات من السيارات فضلًا عن استقرار الأسعار وزيادة العروض التسويقية، ولذلك نتوقع أن يكون هناك نمو في سوق السيارات خلال الربع الأخير من عام .
وحول شائعة فرض ضريبة جديدة على السيارات المحلية والمستوردة والتي نفتها الحكومة قال: "تهدف إثارة البلبلة بين المواطنين من جهة، والتجار والكلاء والمستوردين من جهة أخرى".
وأشار المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات إلى أن 30% رسم تنمية التي أثيرت يعني 20% زيادة في السيارة سواء يدفع في الجمارك أو في المستهلك النهائي، لافتًا إلى أن رسم التنمية في السيارات المستوردة والمنتجة محليا تقدر بـ 3 % أقل 1600 سي سي، و5% ما بين 1600 سي سي إلى 2000 سي سي بينما 8.5% للسيارات أكثر من 2000 سي سي.
وأكد أن الدولة المصرية حريصة على استقرار السوق، لافتًا إلى أنه يوجد في مصر 17 مصنع يقومون بتصنيع الأتوبيسات وسيارات النقل والسيارات.
ونوه إلى أن قوانين الجمارك والضرائب مستقرة؛ وهو ما يشجع المصنعين، متابعًا: "مع انكماش السوق أدى إلى تقليل تجميع السيارات محليا خلال 3 أشهر مقارنة بالعام الماضي".

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق