“الزراعة” تنفي وجود أزمة في الأسمدة الزراعية ..وتؤكد لدينا وفرة تقدر بـ250 طن

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مديريات الزراعة، إن الحديث عن وجود أزمة في الأسمدة الزراعية أمر غير صحيح، لافتَا إلى أن هناك وفرة في الأسمدة تقدر بـ250 ألف طن، ورغم ذلك جميع مصانع الأسمدة تعمل بدون توقف، لإمداد الجمعيات الزراعية المختلفة بالأسمدة الزراعية.
وتابع رئيس الإدارة المركزية لشؤون مديرات الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "همزة وصل"، المذاع على فضائية"، مساء الثلاثاء، أن الزراعية الدكتور عز الدين أبو ستيت، عندما جاء إلى الوزارة أقر نظام الباركود لمنع تهريب الأسمدة للسوق السوداء، ولم يقتصر الأمر على هذا فقط، بل يتم تشكيل لجنة للتأكد من وصول الأسمدة للجمعية الزراعية.
يذكر أن المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء ، نفى ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي، المواقع الإلكترونية، وجود أي نقص في الأسمدة الزراعية بالأسواق.
ونفت وزارة الزراعة ، صحة تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً على عدم وجود أي نقص في الأسمدة الزراعية بالأسواق، حيث أن إنتاج من الأسمدة يغطي كافة الاحتياجات بالسوق المحلي، ويتم تصدير الفائض للخارج، مُشيرةً إلى أن مصر تُنتج 21 مليون طن أسمدة أزوتية سنويًا و2 مليون طن من الأسمدة الفوسفاتية و400 ألف طن سماد بوتاسي، وهذا يوفر كافة الاحتياجات المحلية ويحقق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي، ويتم تصدير الفائض من الأسمدة للخارج، بما يحقق عوائد كبيرة من العملة الصعبة .

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق